نظارات الرؤية الليلية المحسنة ثنائية العينين هذه المعروفة باسم ENVG-Bs

الرصد العسكري

الجيش الأمريكي يتعاقد مع شركة إسرائيلية لتطوير نظارات الرؤية الليلة "ENVG-Bs"

2 تشرين الثاني 2020 12:54

حصلت شركة Elbit Systems of America، وهي شركة فرعية مملوكة بالكامل لشركة Elbit Systems Ltd الإسرائيلية، على عقد هيئة معاملات أخرى ("OTA") من الجيش الأمريكي من أجل تعزيز وتطوير نظارات الرؤية الليلية ثنائية العينين.

والجدير بالذكر أن هذا العقد الذي أعلنت عنه شركة الإلكترونيات الدفاعية الإسرائيلية Elbit Systems، يمكن أن يصل كحد أقصى إلى حوالي 442 مليون دولار.

نظارات الرؤية الليلية المحسنة ثنائية العينين هذه المعروفة باسم ENVG-Bs 

كما وأشارت الشركة أن الجيش الأمريكي لم يحدد إطاراً زمنياً مباشراً للعقد، وأنه قد تم وضع طلب أولي بقيمة حوالي 22.5 مليون دولار للإنتاج الأولي منخفض السعر لأنظمة الرؤية الليلية المتطورة بموجب عقد OTA، مع فترة أداء حتى ديسمبر 2021، ليتم تنفيذها في مصنع الشركة الواقع بمدينة رونوك بولاية فيرجينيا الأمريكية.

وبحسب ما ورد، ستوفر نظارات الرؤية الليلية المحسنة ثنائية العينين هذه المعروفة باسم ENVG-Bs، للمحاربين الأمريكيين رؤية غير مسبوقة أثناء ظروف الرؤية المحدودة وزيادة معدل القتلى في الأعداء من خلال رؤية الهدف واستهدافه بشكل أفضل، كما وستخضع أنظمة ENVG-B لمراحل تأهيل مختلفة، بما في ذلك التجارب الميدانية واختبار النظام قبل البدء بتزويد الجيش بها.

النهضة نيوز