خلطة طبيعية لمعالجة البقع الداكنة - النمش - الكلف

منوعات

خلطة طبيعية تساعد في التخلص من النمش و الكلف و حتى البقع الداكنة

9 تشرين الثاني 2020 18:50

تعاني العديد من النساء من مشاكل في البشرة ، و من أبرز هذه المشكلات البقع الداكنة المائلة إلى السواد ، و الكلف الذي يظهر خلال موسم الصيف بالإضافة إلى النمش ، ولذا سنقدم لكم خلطة بمكونات طبيعية ، تعزز من صحة بشرتك و تسهم في القضاء على هذه المشكلات .



النمش – البقع الداكنة – الكلف :

نقدم لكم الآن المكونات الطبيعية لهذه الخلطة :


زيت جوز الهند : يعد هذا الزيت من أفضل مرطبات الوجه ، و ذلك لاحتوائه و غناه بالفيتامينات التي تسهم في عملية تجديد خلايا البشرة .

الكركم : يحتوي مسحوق الكركم على مواد فعالة ، تسهم في تبييض البشرة ، و توحيد لون الوجه ، حيث أنها تعمل على التخلص من الخلايا الميتة والنمش و البقع السوداء الداكنة .

عصير الليمون : يعمل عصير الليمون ، كـ عمل الكركم ، بفضل احتوائه على فيتامين C الذي يسهم في تبييض البشرة ويوحد لون الوجه ، و يخفف من لون النمش .

صودا الخبز : تعمل هذه المادة على تقشير البشرة ، مما يساعد في إزالة الخلايا الميتة ، و هو ما يعمل على تخفيف علامات الكلف و النمش و البقع الداكنة .


طريقة التحضير :

أولا : قومي بتفريغ ملعقة صغيرة من صودا الخبز في وعاء و أضيفي ما يوازيها من مسحوق الكركم .

ثانيا : أضيفي فوقهم ملعقة صغيرة من زيت جوز الهند و أخرى من عصير الليمون .

ثالثا : قومي بمزج المكونات بشكل جيد حتى تتماسك نوعاً ما ، و من ثم طبقيها على الوجه بحركات دائرية .

رابعا : أبقي المزيج على وجهك لمدة 15 دقيقة ، قبل أن تبدئي بإزالته بطريقة التقشير من داخل الوجه إلى خارجه ، وقومي بعد عملية تنظيف البشرة من الخلطة بترطيب الوجه بشكل جيد .

ننوه هنا في حال أردت الحصول على نتائج سريعة و فعالة ، فعليكِ تطبيق هذه الطريقة مرتين في الأسبوع ، و لمدة شهر كامل حتى تبدأ نتائج هذه الخلطة بالظهور .

النهضة نيوز