الممثل الخاص للولايات المتحدة لإيران إليوت أبرامز

أخبار

المبعوث الأمريكي إليوت أبرامز: سنستأنف المفاوضات مع إيران

10 تشرين الثاني 2020 11:21

التقى المبعوث الخاص للولايات المتحدة لإيران إليوت أبرامز  بمسؤولين إسرائيليين كبار في القدس مؤخراً، بما في ذلك رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، ووزير الدفاع بيني غانتس، ووزير الخارجية غابي أشكنازي.


خلال الاجتماعات، أوضح أبرامز أنه بغض النظر عن الإدارة التي ستقود البيت الأبيض خلال العام المقبل، فإن الولايات المتحدة ستعمل على إعادة إيران إلى طاولة المفاوضات.

الممثل الخاص للولايات المتحدة لإيران إليوت أبرامز  يلتقي بمسؤولين إسرائيليين كبار في القدس

وقال أبرامز في مؤتمر صحفي في تل أبيب أمس الاثنين: "لا يهم حقا من سيكون رئيس البلاد في 20 يناير ، حيث أنه ستكون هناك مفاوضات مع إيران على أي حال، فقد كانت هذه نية إدارة ترامب في الأساس، لذلك هذا ليس مصدر خلاف. لكن السؤال هو كيف سيمكنها إيجاد صفقة جديدة. فإيران لم تلتزم بالاتفاق الحالي، وقد تغير الشرق الأوسط خلال السنوات الخمس الماضية، وإيران تحتاج إلى استيعاب ذلك. فالنظام الإيراني في وضع يحتاج فيه إلى رفع هذه العقوبات بشدة، وإذا ما طالبنا بتغييرات في سلوكهم، فلا أعتقد أنه سيكون لديهم خيار آخر" حسب تعبيره.

وأضاف: " مع تعرض الاقتصاد الإيراني لمزيد من الضغط، يدرك النظام أن هذا قد يكون له تأثير سياسي كبير داخل البلاد. وفي أي موقف مثل هذا، فأنت تحتاج إلى الضغط وفرض المزيد من الضغط ثم تلجأ للمفاوضات. لقد كانت هذه هي خطة ترامب للدخول في مفاوضات مع إيران، وأعتقد أنه إذا ما تم الحفاظ على الضغط واستخدامه، فسنرى نتيجة جيدة".

النهضة نيوز