إليكم سعر الدولار في لبنان اليوم الخميس 12-11-2020 سعر صرف الدولار مقابل الليرة اللبنانية في السوق السوداء

العملات الرقمية

إليكم سعر الدولار في لبنان اليوم الخميس 12-11-2020 سعر صرف الدولار مقابل الليرة اللبنانية في السوق السوداء

12 تشرين الثاني 2020 13:37

يواصل سعر الدولار في لبنان مقابل الليرة اللبنانية اليوم الخميس 12-11-2020 ارتفاعه في السوق السوداء في ظل تراجع الليرة اللبنانية مقابل العملة الخضراء وبلغ سعر الدولار مقابل الليرة اللبنانية شراء 7450 ليرة لبنانية، وبلغ سعر الدولار في لبنان اليوم مقابل الليرة اللبنانية بيع 7500 ليرة لبنانية، وحافظ سعر الدولار في لبنان مقابل الليرة اللبنانية في تعاملات البورصة لبنانية صبيحة هذا اليوم على استقراره عند 1507.6 ليرة لبنانية، وبمواصلة الولايات المتحدة الأمريكية فرض عقوبات اقتصادية على شخصيات سياسية واقتصادية لبنانية تراجعت عملة البلاد إلى أرقام قياسية.

سعر الدولار في لبنان في السوق السوداء

وارتفع سعر الدولار في لبنان مقابل الليرة اللبنانية في السوق السوداء وجاء هذا الارتفاع بعد فرض عقوبات أمريكية جديدة على على جبران باسيل وتعثر تشكيل حكومة لبنانية جديدة..

وأعلنت نقابة الصرافين اللبنانيين، اليوم الخميس، سعر الدولار في لبنان مقابل الليرة اللبنانية في لبنان وبلغ سعر الشراء 3850 ليرة لبنانية وبلغ سعر البيع 3900 ليرة لبنانية.

وفي ظل المماطلة في تشكيل حكومة لبنانية جديدة برئاسة سعد الحريري واصل سعر الدولار في لبنان في السوق السوداء الغير الرسمية ارتفاعه المستمر.

وفي سياق أخر، كشفت مصادر مطلعة للجمهورية أن زيارة  المبعوث الرئاسي الفرنسي باتريك دوريل هدفها الحث على تشكيل الحكومة اللبنانية خلال أسبوعين وفي مهلة أقصاها نهاية الشهر الجاري وهذا ما أبلغ للمعنيين .

وهذه المهلة حددتها باريس لأنها بصدد التحضير لمؤتمر دولي لمساعدة لبنان في هذا الشهر . ومن المفضل أن يتمثل لبنان بحكومته الجديدة لا بحكومة تصريف أعمال . وكان هذا المؤتمر أرجئ من تشرين الاول الى تشرين الثاني نظرا لعدم تشكيل الحكومة وهناك خشية فرنسية من الإضطرار الى تأجيله مرة ثانية وهذه المرة سيكون التأجيل الى كانون الثاني .

وأضافت المصادر للجمهورية أن لولا الأحداث الفرنسية التي حصلت في الآونة الاخيرة لكان الرئيس ايمانويل ماكرون أتى في زيارة رسمية الى بيروت لدفع المبادرة الفرنسية وتشكيل الحكومة .

اقرأ ايضا: إليكم سعر الدولار في لبنان اليوم الجمعة 6-11-2020 سعر الليرة اللبنانية مقابل الدولار في السوق السوداء البنك المركزي

اقرأ ايضا: شاهد سعر الليرة اللبنانية مقابل الدولار في لبنان اليوم الخميس 5-11-2020 سعر الدولار في لبنان في السوق السوداء 

سعر الليرة اللبنانية مقابل الدولار في لبنان بالبنك المركزي

وحافظ سعر الدولار في لبنان مقابل الليرة اللبنانية في البنك المركزي على استقراره في تعاملات اليوم عند 1507.6 ليرة لبنانية، وحدد البنك المركزي اللبناني سعر الدولار في لبنان عند سحب صغار المودعين 3850 ليرة للدولار.

وفرضت الولايات المتحدة الأمريكية عقوبات جديدة على لبنان وكان من أبرز العقوبات على جبران باسيل رئيس حزب التيار الوطني العربي.

وأكد وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو خلال مؤتمر صحافي، أن واشنطن "ستقف الى جانب الشعب اللبناني في مساعيه للقضاء على الفساد".

وأشار إلى أن "العقوبات على رئيس حزب "التيار الوطني الحر" جبران باسيل ملائمة، وستأتي بنفع على الشعب اللبناني، كما في كل البلدان التي نعاقب مسؤوليها على فسادهم".

وبرر وزير الخارجية الأمريكي فرض هذه العقوبات أن "باسيل كان مرتبطا بعمق مع "حزب الله"، والشعب لا يريد ذلك، بل يريد دولة ذات سيادة واستقلال، ويريدون الحرية والازدهار وفرص العمل".

كما أكد أنه "تم وضع عدد من الشركات التي تتعامل مع شركات ايرانية على قائمة العقوبات، وكل من بتعامل مع الجيش الايراني يخاطر بالخضوع للقوابات نفسها".

وختم قائلاً: "بالأمس فرضنا عقوبات على 4 مسؤولين من الحزب الشيوعي الصيني والشرطة في هونغ كونغ الذين قمعوا حرية الشعب. ويوم الإثنين أطلقنا اللائحة الخامسة بالعقوبات على عدد من الأشخاص بموجب قانون قيصر، للتصدي لاستمرار النزاع في سوريا، وسننسق مع الإتحاد الأوروبي للتصدي لهذه الفظائع التي ترتكب بحق الشعب".

ويواكب موقع النهضة نيوز سعر الدولار في لبنان في السوق السوداء أولا بأول مع حدوث أي تغير يطرأ على سعر صرف الدولار في لبنان اليوم مقابل الليرة اللبنانية.

النهضة نيوز