اليوان الصيني يصعد إلى أعلى مستوياته منذ عام 2018 وسط تفاؤل بشأن تعافي الاقتصاد الصيني

العملات الرقمية

اليوان الصيني يصعد إلى أعلى مستوياته منذ عام 2018 وسط تفاؤل بشأن تعافي الاقتصاد الصيني

17 تشرين الثاني 2020 13:17

صعدت العملة الصينية المحلية "اليوان" صباح اليوم الثلاثاء إلى أعلى مستوى لها منذ أكثر من عامين ، مدفوعة بالتفاؤل بشأن التعافي الاقتصادي للبلاد و ما سيجلبه ذلك من ارتفاع في سعر الفائدة لبقية العالم. 

حيث قفز اليوان بما نسبته 0.31٪ لتصبح قيمته 6.5623 مقابل الدولار الواحد ، متجاوزا بذلك أعلى مستوى كان قد سجله في وقت سابق من هذا الشهر عندما أصبح فوز جو بايدن في الانتخابات الرئاسية الأمريكية أمرا واضحا .

وبصرف النظر عن العلاقات الودودة بين واشنطن و بكين ، فإن العملة تنمو أيضا على الرهانات على أن انتعاش البلاد من جائحة فيروس كورونا يسير على الطريق الصحيح ، حيث أن العلاوة التي تقدمها السندات الحكومية الصينية على الديون الأمريكية قريبة من أعلى مستوى لها على الإطلاق ، مما يجذب التدفقات الأجنبية و يدعم اليوان أيضا .

كما و قال ستيفن تشيو ، المحلل الاستراتيجي في وكالة بلومبرج : "من المرجح أن تقود الصين تعافي الاقتصاد الكلي في جميع أنحاء العالم في الأشهر الستة المقبلة ، لذلك ستظل ميزة العوائد على حالها وستستمر قيمة اليوان في الارتفاع ".

تجدر الإشارة إلى أن اليوان في طريقه للازدهار للشهر السادس على التوالي وصولا إلى شهر نوفمبر الجاري ، و هو أطول ارتفاع مستمر لقيمة العملة منذ عام 2014 .

النهضة نيوز_خاص ترجمة