أخبار

عقد الجولة الثالثة من المفاوضات الإيرانية-الأوكرانية حول تعويضات حادث رحلة 752

22 تشرين الثاني 2020 13:20

أعلن مصدر مطلع أن الجولة الثالثة من المحادثات الإيرانية-الأوكرانية بشأن حادثة الرحلة 752 ستعقد في العاصمة الأوكرانية كييف بشأن قضية التعويضات في أواخر شهر نوفمبر الجاري أو أوائل شهر ديسمبر المقبل .

وأضاف المصدر أنه كان من المقرر مناقشة تعويضات الضحايا في الجولة الثانية من المحادثات في طهران ، و لكن تم تأجيلها إلى الجولة المقبلة بسبب إعلان الوفد الأوكراني عدم استعداده للمفاوضات بهذا الشأن .

وقال المصدر أن وزارة الخارجية الإيرانية لم تعلن حتى الآن الموعد المحدد للاجتماع ، و الذي عادة ما يكون قبل أسبوع إلى عشرة أيام من بدء المحادثات ، حيث سيتم إخطار الأعضاء الآخرين في فريق التفاوض الإيراني بموعد المحادثات عما قريب .


و ردا على سؤال حول ما إذا كانت الجولة الثالثة هي الجولة الأخيرة للمفاوضات الإيرانية-الأوكرانية أم أنها قد تستمر ، فقد قال المصدر أن ذلك مرهون بمدى نجاح الجولة الثالثة من المفاوضات و النتائج التي يتم التوصل إليها .


يشار إلى أن الجولة الثانية من المحادثات المتعلقة بمأساة الرحلة 752 قد عقدت في مقر وزارة الخارجية الإيرانية بطهران في بداية شهر نوفمبر الجاري ، في حين أن الجولة الأولى من المحادثات قد عقدت في أوكرانيا أوائل شهر أغسطس الماضي .


بتاريخ 8 يناير ، تم إسقاط طائرة مدنية تابعة للخطوط الجوية الدولية الأوكرانية من طراز بوينج 737 عن طريق الخطأ في طهران بعد وقت قصير من إقلاعها من مطار الإمام الخميني الدولي ، و التي كان على متنها ما لا يقل عن 170 راكبا بالإضافة إلى أفراد الطاقم ، و قد كان معظمهم مواطنين إيرانيين. 

النهضة نيوز_ ترجمة خاصة