مي العيدان تدافع عن محمد رمضان

فن ومشاهير

عقب أزمته الأخيرة ... مي العيدان تعلق على قضية محمد رمضان

26 تشرين الثاني 2020 11:46

عقبت الإعلامية الكويتية مي العيدان على أزمة الفنان المصري محمد رمضان ، عقب وقفه عن العمل في مصر ، على خلفية ظهوره مع فنان إسرائيلي ، و تداول صور معه ، حيث أبدت الإعلامية مي العيدان دعمها لـ محمد رمضان في وجه ما يقاسيه من تبعات لظهوره الأخير .


مي العيدان – محمد رمضان :


إذ صرحت في فيديو ، نشرته عبر إحدى حساباتها الرسمية الخاصة على مواقع التواصل الاجتماعي ، بالإشارة إلى أنها و لأول مرة ستقف إلى جانب النجم المصري ، كونه مظلوم لعدة اعتبارات ( بحسب تعبيرها ) .

و أضافت  : " المشكلة أن محمد رمضان تصور مع فنانين إسرائيليين ... حسنا ألا توجد بين مصر و إسرائيل تطبيع و عندكم سفارة إسرائيلية في البلاد ... و عليه هناك علاقات دبلوماسية بينكم و بين إسرائيل ... أنور السادات ذهب إلى تل أبيب ... و نجيب محفوظ ذهب إلى هناك أيضا وهو أشهر كتاب مصر و الحاصل على جائزة نوبل في الأدب " .

و تابعت : " ما ذنبه ... أشهر شيء لديكم في مصر فيلم سفارة في العمارة لـ عادل إمام ... أكبر دليل للذي لم يقصد مصر على وجود سفارة إسرائيلية في البلاد ... والآن هي توقفت على محمد رمضان ... من جهة أخرى ... كيف كان له أن يعلم بجنسيتهم ... كل ما أحد طلب التقاط صورة معه ... سيطلب منه جواز السفر ... " .



و اختتمت : " الرجل كان في دبي و هي أعلنت التطبيع و ليس لنا أحقية ، في أن نناقش الأمر ... سواء أعجبنا أو لم يعجبنا ... هو آت من بلد مطبع مع إسرائيل ... و قصد بلد آخر أعلن التطبيع ... أريد أن أفهم أيمن المشكلة ؟ ... " .

و عليه انطلقت تعليقات المتابعين الذين انقسموا بين مؤيد لرأي مي العيدان و بين ناقض لها ، ومن أبرز ما جاء فيها : " لكن نحن كـ مصريين عندنا نخوة ... و نوعل لزعل أي حد عربي ... زي فلسطين ... نحن أخذين موقف منهم و محافظين على مشاعر إخوتنا الفلسطينيين ... " ، و أضاف آخر : " غير النخوة ... ما فيه تطبيع الشعب و الحكومة رافضين ... و هنالك فقط تبادل دبلوماسي دون تطبيع ... " .

و عقب متابع مدافعا عن محمد رمضان : " أنا لا أفهم ليه الناس تكرهه و  يدور له على الذلة " ، بينما علق ناشط مؤيدا لكلام العيدان بالقول : " كلامها صح " ، بينما شرحت متابعة معنى التطبيع مع الكيان المحتل ، قائلة : " مصطلح التطبيع هو تطبيع مع الشعب ... يعني يكون بينهم تعاون في جميع المجالات ... اقتصادي ثقافي ... اجتماعي وتجاري ... مصر ما عندهم تطبيع فني وتجاري و رياضي و ثقافي ... يعني محمد رمضان أخطأ لأنه لا يمثل المجموعة الفنية ... ما يصير يتعاون بعمل أو شيء من هذا القبيل مع أي فنان إسرائيلي " .

النهضة نيوز