مزيد من المركبات العسكرية الأمريكية لقتال المسلحين الإسلاميين في لبنان

أخبار لبنان

مزيد من المركبات العسكرية الأمريكية لقتال المسلحين الإسلاميين في لبنان

5 كانون الأول 2020 12:07

أعلن أكبر سمسار أسلحة في البنتاغون أن وزارة الخارجية الأمريكية قد وافقت على بيع مركبات عالية الحركة ومتعددة الأغراض ذات العجلات من طراز M1152 إلى لبنان.

حيث أعلنت وكالة التعاون الأمني الدفاعي هذا الأسبوع أن وزارة الخارجية الأمريكية قد اتخذت قرارا بالموافقة على بيع عسكري خارجي محتمل لصالح الحكومة اللبنانية ، والذي سيشمل ما يصل إلى 300 مركبة عالية الحركة ومتعددة الأغراض ذات العجلات من طراز M1152 ، بالإضافة إلى المعدات ذات الصلة بتكلفة تقديرية تبلغ 55.5 مليون دولار .


أسلحة أمريكية إلى لبنان

كما و قالت الوكالة أن لبنان سيتلقى هذه المركبات الإضافية من الولايات المتحدة الأمريكية للمساعدة في القتال ضد المسلحين الإسلاميين الذين يتدفقون عبر الحدود اللبنانية المضطربة مع سوريا .


معدات عسكرية أمريكية إلى لبنان

ووفقا لوكالة التعاون الأمني الدفاعي، تشتمل الحزمة الكاملة على قطع الغيار والإصلاح والمنشورات والوثائق الفنية وبرامج تدريب الأفراد ومعدات التدريب وخدمات الدعم الفني واللوجستي والعناصر الأخرى ذات الصلة بالدعم اللوجستي والبرامجي .


لبنان يشتري معدات عسكرية أمريكية

كما وأوضحت الوكالة في إعلانها : "إن صفقة البيع المقترحة هذه ستوفر مركبات نقل حديثة كافية لتحسين قدرة لبنان على مواجهة التهديدات الحالية والمستقبلية من خلال تحسين قدرته على نقل القوات والإمدادات العسكرية في جميع أنحاء البلاد لمواجهة المنظمات المتطرفة العنيفة ولتأمين حدوده .


معدات عسكرية أمريكية في لبنان

كما ولن يجد لبنان صعوبة في استيعاب هذه المعدات والخدمات الإضافية ضمن تسليح قواته المسلحة، حيث أن الجيش اللبناني يشغل حاليا أكثر من ألف مركبة مماثلة من طرازات مختلفة ".

النهضة نيوز - ترجمة خاصة