رجل أعمال غامض المالك الحقيقي لشركة الأفلام الإباحية PornHub

منوعات

رجل أعمال غامض المالك الحقيقي لشركة MindGeek المالكة لشركة الأفلام الإباحية PornHub

18 كانون الأول 2020 23:21

كشف تقرير جديد أن أقوى شركة الأفلام الإباحية MindGeek الأشهر في العالم مملوكة لرجل أعمال غامض بالكاد يتواجد على الإنترنت.


كشف تحقيق أجرته صحيفة الفايننشال تايمز، أن برنارد بيرجمار، هو أكبر مالكي شركة MindGeek، المجموعة التي تتخذ من لوكسمبورج مقرا لها والتي تقف وراء مواقع وشركات الأفلام الإباحية الشهيرة مثل Pornhub وYouPorn وBrazzers.

موقع Pornhub للأفلام الاباحية

واحتفظت شركة MindGeek منذ فترة طويلة بهوية بيرجمار بسرية شديدة، حيث أنه لم يعرف عنه شيء سوى عدد قليل من المديرين التنفيذيين في الشركة ومستشاريهم وظهر اسمه فقط في ثلاث نتائج بحث على محرك البحث Google، والتي تتعلق بدوره السابق كمدير تنفيذي في موقع RedTube، وهي منصة إباحية تمتلكها شركة MindGeek الآن.

وعلى الرغم من عدم ذكره في ملفات الشركة الخاصة بالمالكين، فقد كشفت صحيفة الفايننشال تايمز أن بيرجمار هو أكبر مالكي شركة MindGeek، ويرجع الفضل في ذلك جزئيا إلى شبكة معقدة من الشركات التابعة التي يمتلك فيها جزءا كبيرا من الأسهم.

وعلى سبيل المثال، لدى MindGeek ديون بقيمة 200 مليون دولار لإحدى تلك الشركات الفرعية والتي يتم دفعها على أقساط كبيرة تصل إلى 1.8 مليون دولار شهرياً، مما يضيف مبلغا يفوق أرباح الشركة المعلنة في بعض السنوات.

وبحسب ما ذكرت الصحيفة، فقد رفض بيرجمار التحدث إليها، ولم تتمكن صحيفة نيويورك بوست من العثور على معلومات الاتصال الخاصة به عبر الإنترنت أيضاً.

ولم يرد موقع Pornhub على رسالة ارسلت بالبريد الإلكتروني يوم أمس الخميس للسؤال عن دور بيرجمار في الشركة.

لكن ورد أن شركة MindGeek لديها أيضا بعض الداعمين الماليين المعروفين، بما في ذلك شركة JPMorgan Chase، وجامعة كورنيل ومجموعة Fortress Investment Group، وهي شركة لإدارة الاستثمار يقع مقرها في نيويورك.

والجدير بالذكر أن هذه الأسماء الكبيرة التي ذكرناها أعلاه هي بين 125 مستثمرا قدموا للشركة ديونا بقيمة 362 مليون دولار في عام 2011، عندما كانت تعرف باسم Manwin وتتطلع إلى التوسع.

وبحسب الصحيفة، فإن هذا التمويل قد ساعد رئيس شركة Manwin فابيان ثيلمان في زيادة عدد موظفي إمبراطورتيه من 200 إلى 1200 شخص، وإنشاء العشرات من الشركات الفرعية في أماكن مثل قبرص وإيرلندا وجزر فيرجن.

كما وترك ثيلمان شركة Manwin بعد أن اتهمه الادعاء الألماني بالتهرب الضريبي في أواخر عام 2012، وذكرت الصحيفة أنه باع الشركة إلى فراس أنطون وديفيد تاسيلو، كبار المديرين في الشركة الذين تبنوا اسم MindGeek و ما زالوا يديرونها حتى الآن.

تجدر الإشارة إلى أنه قد تم الكشف عن ملكية شركة MindGeek وسط تدقيق في موقع Pornhub، الموقع الإباحي المجاني الشهير الذي يقول النقاد أنه مليء بمقاطع فيديو للاغتصاب والاعتداء الجنسي على الأطفال.

وأزالت شركة Pornhub معظم مقاطع الفيديو الخاصة بها في وقت سابق من هذا الأسبوع في محاولة لتنظيف النظام الأساسي أثناء تطوير نظام جديد للتحقق من المستخدم وعمره.

وجاءت هذه الخطوة بعد أن قطعت شركات بطاقات الدفع الائتمانية الشهيرة Visa وMastercard العلاقات مع الموقع في أعقاب كشف صحيفة نيويورك تايمز حول المحتوى الاستغلالي الذي ظهر على الموقع.

 


النهضة نيوز