شادي منصور: قاطعوا فنانو الحفلات لأن فلسطين حبيبتنا

فن ومشاهير

شادي منصور يناشد بمقاطعة مشاهير الفن الداعمين لسياسة الاستمرارية والنأي بالنفس

31 تشرين الأول 2023 12:10

أعرب مؤسس دار " زمكان" للطباعة والنشر، السيد شادي منصور عن استيائه الكبير من تخاذل مشاهير الفن والمؤثرين العرب فيما يخص القضية الفلسطينية، لاسيما بعد اتباع البعض منهم سياسة الاستمرارية والنأي بالنفس إزاء معاناة الشعب الفلسطيني عامة وأهالي غزة خاصة.

وذلك في مساحة صوتية عبر تطبيق( X )، جمعت شريحة واسعة من الإعلاميين والمثقفين اللبنانيين بنظرائهم من العرب، على رأسهم الصحافية نضال الأحمدية التي أدارت المساحة، والإعلاميتين رابعة الزيات وإيناس كريمة.

شادي منصور يدعو إلى مقاطعة مطربي الحفلات

وقد أبدى الناشط السياسي شادي منصور غضبه من تصرفات مطربي الحفلات الغنائية ومن حججهم الواهية التي برروا فيها عدم إلغاء أو تأجيل سهراتهم الفنية.

وأكد على قدرتهم المادية على دفع البنود الجزائية الموجودة في عقودهم المبرمة، كذلك على إمكانيتهم تغطية أجور العاملين معهم من أعضاء فرقهم الموسيقية، مذكراً بالحجر الصحي والقيود التي فرضها وباء كورونا قبل نحو ثلاثة أعوام، والتي أوقفت سوق النجوم وأطاحت بحفلاتهم وألزمتهم المنازل.

وندد شادي منصور بالجُبن والتخاذل المسيطر على شريحة واسعة من المشاهير، وقارن بين مواقفهم وبين موقف النجمة السابقة للأفلام الإباحية ميا خليفة، التي دعمت وأيدت حق الشعب الفلسطيني بالحرية والمقاومة، وأضاءت على معاناة أبناء فلسطين المحتلة بفعل الاحتلال الإسرائيلي القائم منذ 75 عاماً، وتساءل عن كيفية رقص مطربي الحفلات بالتزامن مع ارتقاء أطفال فلسطين شهداء، جراء جرائم الاحتلال الغاصب التي لا تعد ولا تحصى.


وذلك قبل أن يدعو إلى مقاطعة مطربي الحفلات في تدوينة مقتضبة عبر حسابه في (x)، كتب فيها: " كل فنان، مطرباً كان أو ممثلاً، أي شخص تحت الضوء، ناطق بلسان الضاد، شارك منذ السابع من أكتوبر إلى تاريخه بأي نشاط فني ترفيهي راقص سنقاطعه مقاطعة البضائع الصهيونية، التي أتلفت وانتهت صلاحيتها".

وتابع: " يا من تتمايلون على جثث الأطفال، لديكم من الأموال ما يكفيكم لنهاية حياتكم غير الكريمة، أطفال يدفنون بدون رؤؤس، عائلات تجمع في كفن واحد، وأنتم لم تُضحوا بحفلة واحدة، لم تستطيعوا أن تفوتوا حفلة واحدة، مقابلة واحدة، لجشعكم وبخلكم وهوسكم بالظهور ولو على حساب الأرواح".


وتوجه الناشط السياسي إلى هؤلاء بالسؤال عن كيفية إقامتهم الأفراح ومجالس العزاء بالجملة، وأضاف: " غزة لا تتوسل، غزة ليست بحاجة تغريداتكم يا منافقين يا بائعي المواقف، يا من يُغردون في النهار ويرقصون على جثث الغزاويين في الليل كهيوذا الأسخريوطي أنتم".

ولم ينسى مؤسس دار (زمكان) الإعلاميين والنجوم الذين دعموا غزة وأبناء الشعب الفلسطيني بمواقف حقيقية على الأرض، على رأسهم الفنان العراقي كاظم الساهر.

وخصَّ بالتحية والشكر الإعلامية كارين سلامة التي التزمت الدفاع عن حق الفلسطينيين في الحرية والعيش الكريم منذ اندلاع عملية " طوفان الأقصى"، وكتب: " تحية للإعلامية الشجاعة كارين سلامة لي من أول يوم من العدوان ما وقفت تعبر عن دعمها لما يحصل في غزة".

رابعة الزيات تحث المشاهير والمؤثرين العرب على دعم فلسطين

ودعمت تصريحات السيد شادي منصور، موقف وآراء الإعلامية رابعة الزيات، التي أكدت احترامها لكل الاصوات الداعمة للقضية الفلسطينية، وأوضحت أن الواجب اليوم على كل عربي، هو الانحياز للحق ونقل الحقيقة.

بعد أن أشارت في مداخلة إلى أن الحديث عن فلسطين واجب على كل المشاهير والمؤثرين العرب، خاصة بعد الحملات الممنهجة التي قسمت المشاهير والمؤثرين الأجانب بين داعم لكيان إسرائيل ومناد بالحرية لدولة فلسطين.

وأضافت رابعة الزيات: " اللي بدي قولوا نحن اليوم كلنا علينا واجب إنساني وطني، اللي عم يُحارب ويموت هو الفلسطيني داخل فلسطين، نحن علينا بس اليوم نرفع الصوت وأن نظهر الحقائق".

وأوضحت على أهمية اسم فلسطين، قائلة: " فلسطين مش ترند.. ولا مشاهدات.. ولا رفع كوفية وعلم وغنية على الرغم من احترامي لهذه الثقافة والوطنية".

النهضة نيوز