إيران تصف "إسرائيل" بأنه كيان مفبرك

أخبار

إيران تصف "إسرائيل" بأنه كيان مفبرك

25 كانون الأول 2020 14:43

اعتبر المساعد الخاص لرئيس مجلس الشورى الإسلامي في الشؤون الدولية حسين أمير عبداللهيان أن رئيس وزراء الكيان الصهيوني بنيامين نتنياهو بلغ نهايته ولا مستقبل للصهاينة في المنطقة.

وشدد عبد اللهيان خلال لقاء عقد مع رئيس مكتب حركة "حماس" لدى ايران خالد القدومي، ورئيس مكتب "حركة الجهاد الاسلامي" ناصر ابو شريف، على أن إيران لاتعترف إلا بدولة واحدة وهي "فلسطين" وعاصمتها القدس الشريف.

وأكد عبداللهيان أن كتلة المقاومة ودعم تحرير القدس تعد من أكبر الكتل البرلمانية في إيران التي تحظى بإمكانيات مميزة في سياق تحقيق أهداف الشعب الفلسطيني.

كما وصف عبداللهيان "إسرائيل" بالـ"كيان المفبرك"، واعتبر أن محاولات حكام بعض الدول العربية التطبيع مع "إسرائيل" هي "مسرحية مثيرة للسخرية وفقاعة ليس الا"،

ولفت إلى أن النتيجة الوحيدة المترتبة على فسح المجال أمام الصهاينة من أجل التغلغل في المنطقة، هي التصعيد وزيادة الفوضى، الأمر الذي يعود بالضرر على جميع الدول الإقليمية.

ورأى أن "التعاون من أجل بناء الثقة بين الدول الاسلامية والعربية بالمنطقة، يسهم في ترسيخ الأمن المستدام والاستقرار والتنمية".

كما أكد أن إيران لطالما رحبت بالتعاون الشامل والقائم على مبادئ حسن الجوار، ودعت بلدان المنطقة الى الاعتماد على طاقاتها الذاتية.

النهضة نيوز