وصول الجاسوس الأمريكي-الإسرائيلي السابق جوناثان بولارد إلى إسرائيل

أخبار

وصول الجاسوس الأمريكي-الإسرائيلي السابق جوناثان بولارد إلى إسرائيل

30 كانون الأول 2020 12:19

هبط في مطار بن غوريون في إسرائيل صباح اليوم المواطن الأمريكي والجاسوس الأمريكي اليهودي السابق جوناثان بولارد، وكان في استقباله رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو.



نتنياهو يستقبل الجاسوس الأمريكي اليهودي السابق جوناثان بولارد

وأفادت صحيفة هآرتس العبرية صباح اليوم الأربعاء أن المواطن الأمريكي والجاسوس الأمريكي اليهودي السابق جوناثان بولارد، الذي قضى 30 عاماً في السجن وخمس سنوات من إطلاق السراح المشروط بتهمة التجسس لصالح إسرائيل، وصل الى مطار بن غوريون في إسرائيل صباح اليوم.

وتم إطلاق سراح الجاسوس جوناثان بولارد بعد أن أصدرت لجنة الإفراج المشروط الأمريكية في شهر نوفمبر الماضي شهادة أنهت جميع قيود الإفراج المشروط، وحصل الجاسوس السابق جوناثان بولارد، الذي وصل إلى إسرائيل مع زوجته، على بطاقة هوية إسرائيلية من رئيس الوزراء لدى وصوله مباشرة.

وقال جوناثان بولارد: "نحن نشعر بسعادة غامرة بالعودة إلى الوطن أخيراً بعد 35 عام . نشكر شعب إسرائيل ورئيس وزراء إسرائيل على إعادتنا إلى الوطن، لا أحد يفخر بهذا البلد أو زعيمه أكثر منا، وإننا نأمل في أن نصبح مواطنين منتجين في أسرع وقت ممكن وأن نواصل حياتنا هنا".

بحسب ما ورد، سيعزل الزوجان في الحجر الصحي لمدة أسبوعين في شقتهما في القدس، وذلك اتباعا لإجراءات الوقاية من جائحة فيروس كورونا التاجي المستجد.

ألقي القبض على جوناثان بولارد وهو محلل استخباراتي سابق بالبحرية الأمريكية في عام 1985، وذلك لتسليمه معلومات سرية إلى حكومة إسرائيل.

وقالت وكالة المخابرات المركزية الأمريكية أن المعلومات التي سربها بولارد ساعدت إسرائيل في تنفيذ عملية ضد منظمة التحرير الفلسطينية في تونس عام 1985، والتي عرفت باسم "غارة حمام الشط"، وأسفرت عن مقتل أكثر من 60 شخصا منهم شخصيات فلسطينية بارزة.

سبوتنيك