14 تقليدا عالميا لجلب الحظ السعيد للعام الجديد 2021

منوعات

احتفالات رأس السنة 2021.. تقاليد علمية بسيطة تجلب لك الحظ السعيد للعام الجديد

30 كانون الأول 2020 14:06

جميعنا يحتاج للحظ السعيد في عام 2021 خاصة بعد ما عانيناه خلال عام 2020 المؤلم، وبغض النظر عن الطريقة التي ستكون عليها احتفالات ليلة رأس السنة 2021 هذا العام.


وسواء كانت احتفالات ليلة رأس السنة الجديدة 2021 من خلال عشاء فخم مع عائلتك، أو قضاء ليلة رأس السنة 2021 في المنزل، أو مشاهدة أفلام السنة الجديدة أو الأفلام التقليدية القديمة، فيمكنك القيام بهذه التقاليد العالمية الجالبة للحظ السعيد أيضاً في السنة الجديدة 2021، والتي تم تجميعها من العديد من الثقافات والحضارات حول العالم.

ومن المعروف أن كل ثقافة لها طريقتها الخاصة للاحتفال ببداية العام الجديد، ففي بعض البلدان، يعتبر ما ترتديه عندما تدق الساعة منتصف الليل ليلة احتفالات رأس السنة أمرا في غاية الأهمية، وأنه سيؤثر على حظك وثروتك وصحتك وحياتك العاطفية خلال الاثني عشر شهراً القادمة، لذا خطط لهذا الزي الذي سترتديه ليلة رأس السنة بحكمة.

وفي ثقافات أخرى، لا يتعلق الأمر بما ترتديه ليلة براس السنة، ولكن ما تفعله عندما تدق الساعة منتصف الليل ليلة احتفالات راس السنة هو المهم، حيث أنه يجب أن تكون مستعدا للقفز من على كرسي، أو كسر بعض الأواني الفخارية أو مضاربة والقفز عبر الأمواج أيضاً.

وبطبيعة الحال، إن تقاليد الطعام هي المفضلة دائما لدى مختلف الثقافات والدول خلال احتفالات رأس السنة، سواء كنت تحب الفاصوليا أو الرمان أو السمك أو العنب، فهناك طرق لدمج هذه الأطعمة وغيرها من الأطباق اللذيذة الجالبة للحظ السعيد في يوم 31 ديسمبر ليلة رأس السنة.

1- إعداد طبق هوبين جون "Hoppin John" لعشاء احتفالات ليلة رأس السنة 2021:

إعداد طبق هوبين جون "Hoppin John" لعشاء احتفالات رأس السنة 2021

يقال إن أي شخص يصنع هذا الطبق الشهي المصنوع من حبات الفول ذات العيون السوداء ولحم الخنزير والأرز بتاريخ 1 يناير سيشعر بالحظ والسلام وربما الازدهار لبقية العام.

ووفقا لموقع History.com، كان طبق Hoppin 'John ولا يزال يحضر مع خضار الكرنب، والتي يمكن أن تشبه النقود الورقية وخبز الذرة الذهبي.

كما وتمثل حبات الفول نفسها عملات معدنية. بعض العائلات تعزز من قدرة طبق Hoppin 'John على جلب الحظ من خلال وضع فلس واحد أسفل الأطباق، أو إضافة لحم خنزير إضافي، والذي يعتقد أنه يجلب المزيد من الحظ.

2- قم بإعداد طبق من السمك ليلة رأس السنة:

إعداد طبق من السمك ليلة رأس السنة

إن كنت ممن لا يحبون أو لا يأكلون لحم الخنزير لأي سبب كان، تعتبر الأسماك بداية جيدة أخرى للعام الجديد وللاحتفال برأس السنة، حيث تسبح الأسماك في اتجاه واحد فقط، للأمام.

كما وإذا لم تكن من محبي لحم الخنزير أو السمك، فهناك الكثير من أطعمة السنة الجديدة الأخرى ذات الحظ السعيد أيضاً.

3- ارتداء ملابس بيضاء اللون ليلة رأس السنة:

ارتداء ملابس بيضاء اللون في ليلة رأس السنة

في البرازيل، يعتبر ارتداء ملابس بيضاء اللون في ليلة رأس السنة أمرا تقليديا لجلب الحظ الجيد في العام الجديد، حيث يرتدي الجميع اللون الأبيض من أجل الحظ السعيد والسلام.

بالإضافة إلى ذلك، فإن الملابس المتطابقة يمكنها أن تساعدك في الحصول على صور جيدة.

4- القفز عبر سبع موجات للاحتفال برأس السنة الجديدة:

القفز عبر سبع موجات للاحتفال برأس السنة الجديدة

من العادات البرازيلية الأخرى هو أنه إذا ما توجهت إلى الشاطئ للاحتفال برأس السنة الجديدة، يمكنك زيادة حظك بالذهاب إلى المياه والقفز عبر وفوق سبع موجات، وتأكد من أنك ستتمنى أمنية واحدة لكل موجة تقفزها وتأمل في أن تتحقق في العام الجديد.

5- كسر الأطباق والأواني خلال احتفالات راس السنة:

كسر الأطباق والأواني خلال احتفالات راس السنة

في الدنمارك، تعد الأطباق المكسورة أمراً جيداً، حيث يمكن أن ترى العديد من الناس يتجولون ويقومون بكسر الأواني على عتبات منزلهم أو عتبات منازل أصدقائهم وجيرانهم لتمني الحظ الجيد لهم.

وكلما زاد عدد الأواني المكسورة الموجودة أمام منزلك في اليوم التالي، كلما كنت أكثر حظاً ومحبوباً أكثر في العام المقبل. لكن حاول أن تبقيها على عتبة الباب ولا تقم بإلقائهم على نوافذهم.

6- أكل 12 حبة عنب اثناء احتفالات راس السنة:

أكل 12 حبة عنب اثناء احتفالات راس السنة

نعم، بالضبط 12 حبة، حيث يجب أن تتناول حبة عنب مع كل ضربة من ضربات الساعة في منتصف الليل ليلة الاحتفالات رأس السنة، وذلك بحسب التقاليد الإسبانية.

حيث أن تناول حبة عنب واحدة في كل دقة من الدقات الـ 12 في منتصف الليل يضمن لك عاما محظوظاً، وهي ترمز إلى كل شهر من شهور العام المقبل. وبحلول الوقت الذي تتوقف فيه الساعة عن الدق، تكون جاهزاً لمقابلة العام الجديد بالمزيد من الحظ والسعادة.

7- القفز من على الكرسي لتخطي عام 2020:

القفز من على الكرسي لتخطي عام 2020 الى عام 2021 بحظ جيد

في الدنمارك، يقف الناس على مقاعدهم ويقفزون في منتصف الليل ليلة رأس السنة كقفزة إلى شهر يناير الجديد لجلب الحظ السعيد وإبعاد الروح المعنوية السلبية التي تركها العام السابق، والأمر يخص عام 2020 الكئيب لاستقبال عم 2021 بإيجابية. ولكن تأكد من أن لا تكسر الكرسي أو تؤذي نفسك.

8- تمثيل السفر:

تمثيل السفر ليلة راس السنة

في كولومبيا ، يأخذ الناس حقائبهم الفارغة و يركضون حول المنزل أو بداخله بأسرع ما يمكنهم ، حيث أنهم يعتقدون أنه من المفترض أن يضمن لهم ذلك عاما مليئا بالسفر، الأمر الذي نأمل جميعا أن يكون ممكنا في عام 2021.

و إذا لم يكن الأمر كذلك، فلا حرج في الحصول على بعض الهواء النظيف والسريع في بداية شهر يناير 2021.

9- تحطيم خنزير مصنوع من النعناع ليلة رأس السنة:

تحطيم خنزير مصنوع من النعناع وتمني حظ سعيد لعام 2021

في شمال ولاية نيويورك، يمكن أن تجد العديد من المتاجر التي تبيع مجسمات الخنازير المصنوعة من النعناع الخاصة طوال موسم العطلات، حيث يحصل الجميع على دور في تحطيمها بمطرقة خاصة وتناول قطعة منها لتمني حسن الحظ في العام المقبل 2021.

10- ترك النوافذ والأبواب مفتوحة منتصف الليل ليلة رأس السنة:

ترك النوافذ والأبواب مفتوحة منتصف الليل ليلة الاحتفال برأس السنة

من التقاليد التي يقوم بها العديد من الناس حول العالم هو ترك النوافذ والأبواب مفتوحة في منتصف الليل لية احتفالات رأس السنة، حيث أنهم يعتقدون أن هذا التقليد سيسمح للسنة القديمة بالخروج وللسنة الجديدة بالدخول دون عوائق.

11- اختر ملابسك الداخلية بعناية ليلة رأس السنة:

 الملابس الداخلية ليلة رأس السنة

تعتقد دول معينة، خاصة في أمريكا اللاتينية، أن لون ملابسك الداخلية خلال احتفالات راس السنة يمكن أن يجلب لك أشياء جيدة في الأشهر الـ 12 المقبلة.

والجدير بالذكر أن اللون الأصفر هو اللون الذي يرمز إلى الحظ، و الأحمر إلى الحب، والملابس الداخلية البيضاء للسلام .

12- رشق الماء من النافذة ليلة احتفالات رأس السنة:

رشق الماء من النافذة ليلة احتفالات رأس السنة

في بورتوريكو، يعتقد السكان المحليين أن رشق دلو من الماء من النافذة يبعد الأرواح الشريرة، فإذا كان هذا يبدو غير عادل إلى حد ما للأشخاص الذين قد يمرون بقرب المنزل، فإن سكان بورتوريكو يرشون السكر خارج منازلهم للحصول على الحظ الجيد أيضاً.

13- اشترِي رمزا للحظ الجديد ليلة رأس السنة:

اشترِي رمزا للحظ الجديد ليلة رأس السنة

في ألمانيا والنمسا، هناك عدد قليل من رموز الحظ المختلفة التي يمكنك شراؤها أو إهداؤها للأصدقاء والعائلة لجلب الحظ السعيد لهم في السنة الجديدة، والتي تشمل الخنازير والفطر والبرسيم والمحافظ الجلدية ومنظفات المداخن.

كما ويمكنك شراء رموز صغيرة من هذه التعويذات المحظوظة في سوق الكريسماس أو الحصول على قطع صالحة للأكل في مجموعات ممتعة من الحلويات أيضاً.

14- وفر أمنية للعام القادم:

وفر أمنية للعام القادم المقبل

بدلاً من حرق جميع رغباتك وتمني العديد من الأشياء التي ترغب بحصولها في العام المقبل، يمكنك أن تجعل الجميع يكتبون قراراً أو هدفاً أو رغبة أو ملاحظة لأنفسهم في المستقبل على ورقة ووضعها في جرة ثم حفظها للعام المقبل.

وفي ليلة رأس السنة الجديدة التالية، يمكنك فتح الجرة وقراءة الملاحظات لمعرفة مدى تقدم الجميع ومدى تحقيقهم أمانيهم.

مجلة Good House Keeping