إجراءات أمنية مشددة ليلة رأس السنة في لبنان

أخبار لبنان

إجراءات أمنية مشددة ليلة رأس السنة في لبنان

31 كانون الأول 2020 01:13

أصـدرت المديرية العامـة لقـوى الأمـن الداخلـي ـ شعبــة العلاقــات العامـة تعليمات بمناسبة ليلة رأس السنة الميلادية والاحتفالات والنشاطات التي ترافقها في لبنان.


وأوضحت المديرية العامـة لقـوى الأمـن الداخلـي أن القطعات العملانية في قوى الأمن الداخلي ستقوم بتنفيذ إجراءات أمنية مشدّدة ليلة رأس السنة، للحفاظ على أمن المواطنين وسلامتهم ليلة راس السنة، بالإضافة الى السهر على حماية المرافق السياحية والتجارية والاقتصادية، ودور العبادة، وأماكن السهر، وتأمين حركة السير بهدف الحدّ من الازدحام ليلة رأس السنة.

اجراءات المديرية العامـة لقـوى الأمـن الداخلـي ليلة رأس السنة

وأشارت المديرية العامـة لقـوى الأمـن الداخلـي أنها لهذه الغاية اتخذت مجموعة إجراءات استثنائية ليلة رأس السنة تتضمن رفع نسبة الجهوزية في القطعات العملانية إلى الحدّ الأقصى.

وتكليف شعبة المعلومات ومفارز الاستقصاء والمفارز القضائية لتكثيف الجهد الاستعلامي ليلة رأس السنة، موضحة أنها ستكلف العدد اللازم من العناصر لتنفيذ تدابير حفظ أمن ونظام على مختلف الأراضي اللبنانية.

بالإضافة الى قيام العناصر بالمهمات الاستطلاعية لمنع حصول أي أعمال مخلّة بالأمن ليلة رأس السنة.

كما أوضحت المديرية العامـة لقـوى الأمـن الداخلـي أنها ستقوم بإطلاق دوريات راجلة وسيّارة، وإقامة حواجز أمنية ثابتة وظرفية، وتكثيف تواجد عناصرها على الطرقات الرئيسية والتقاطعات الهامة ليلة رأس السنة.

بالإضافة الى تسيير دوريات على الأوتوسترادات بهدف تخفيف السرعة ليلة رأس السنة، وتكثيف عمل رادارات السرعة.

وبمناسبة ليلة رأس السنة تهيب المديرية العامة بالمواطنين الكرام التقيد بالقوانين المرعية الإجراء، وخاصة عدم إطلاق النار ابتهاجاً بقدوم ليلة رأس السنة، مطالبة المواطنين الاحتفال برقي والابتعاد عن هذه العادة القاتلة، حفاظاً على السلامة العامة، مؤكدة أنها ستلاحق المخالفين قانونياً.

كما لفتت المديرية على ضرورة الالتزام بوضع "الكمّامة الطبية" أثناء التنقّلات ليلة رأس السنة، والحفاظ على التباعد الاجتماعي، والقدرة الاستيعابية المسموح بها في المطاعم والحانات والملاهي الليلية وأماكن السهر ليلة رأس السنة

وحول إجراءات القيادة ليلة رأس السنة تطالب المديرية العامة المواطنين القيادة بتأنٍ ورويّة ضمن حدود السرعة المسموح بها ليلة رأس السنة وعدم القيادة تحت تأثير الكحول، ووضع حزام الأمان في المقاعد الأمامية والخلفية، بالإضافة الى عدم استعمال الهاتف الخلوي أثناء القيادة بأي شكل من الأشكال، وعدم المجازفة في القيادة عند الشعور بالتعب أو النعاس.

وفي الختام تمنت المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي من المواطنين التقيّد بتوجيهات عناصرها المكلّفين تنفيذ هذه المهمّة ليلة رأس السنة.

وطالبت المديرة الاتصال برقم الطوارئ /112/، أو عبر موقع قوى الامن الداخلي الالكتروني عبر خدمة "بلغ" وحسابات التواصل الاجتماعي العائدة لها، على أن تكون مرفقة بإثبات (صورة أو فيديو)، عن أي عملية إطلاق نار ليلة رأس السنة، وعدم التردد في الإبلاغ.

النهضة نيوز