تصميمين قابلين للطي من هواتف أيفون اجتازا اختبارات المتانة الداخلية

منوعات

تصميمين قابلين للطي من هواتف أيفون اجتازا اختبارات المتانة الداخلية

1 كانون الثاني 2021 14:44

ظهرت العديد من الشائعات التي تتحدث عن هواتف أيفون القابلة للطي المقبلة، والتي بدأت في جذب المزيد من الاهتمام، ورأينا المسرب التقني الأمريكي الشهير جون بروسر يتحدث يوم الاثنين الماضي عن إمكانية وجود تصميمين قابلين للطي من هواتف أيفون القادمة، والذين تم اختبارهما لمعرفة متانة الجهاز الذي سيصبح أول هاتف قابل للطي من إنتاج شركة آبل، ويبدو أن نتائج الاختبار قد كانت رائعة.


ووفقاً لموقع Economic Daily News التايواني، كانت شركة آبل تختبر مؤخراً تصميمين قابلين للطي لجهاز أيفون القادم في مصنع Foxconn في مدينة شنشن بالصين، وأظهر كلا التصميمين نتائج إيجابية مبهرة.



وتم إجراء الاختبارات لمعرفة ما إذا كان نظام المفصلات للجهازين سيصمد أمام الاستخدام اليومي أم لا، ويبدو أن كلاهما قد نجح في اختبار المتانة.

وتجدر الإشارة إلى أن أول جهاز أيفون قابل للطي قد تم اختباره كان عبارة نموذج ذو شاشة مزدوجة، والذي ظهرت حوله العديد من الشائعات منذ يونيو 2020، عندما قام جون بروسر بالتغريد بأن هذا النموذج الأولي يحتوي على لوحتين منفصلتين للعرض يفصلهما مفصل خفي، وأنه على الرغم من أن اللوحتين المنفصلتين، إلا أنهما ستبدوان متصلتان ويتم فردهما بكل سلاسة لتكوين شاشة واحدة.

اقرأ أيضاً: تسريبات هاتف أيفون 13 تؤكد تفوقه على هاتف آيفون 12 بهذه الميزة

كما وأنه من المعروف أن شركة آبل حصلت على براءات اختراع للأجهزة التي تندرج تحت وصف الأجهزة القابلة للطي بالفعل في السابق، على الرغم من أنها كانت تستهدف أجهزة أيباد بشكل رئيسي، والتي كشفت عنها الشركة لأول مرة في مايو 2019.

والجدير بالذكر أن بعض المواقع التقنية والمسربين المختصين والمعروفين يقولون أن جهاز أيفون القادم القابل للطي سيكون ذو تصميم "صدفي"، مما يجعله يبدو مثل جهازSamsung Galaxy Z Flip أوMoto RAZR .

وفي مقطع فيديو حديث، قال جون بروسر أن شركة آبل ستضطر إلى اختيار أحد تصميمي جهاز أيفون القابل للطي التي تم اختبارها مؤخراً، لأن واحداً منهما فقط سيصل إلى السوق. ومع ذلك، قد نضطر إلى الانتظار حتى أواخر عام 2022 أو 2023 لرؤية جهاز الأيفون الجديد القابل للطي في الأسواق.

موقع Pocket Now التقني