أكبر 7 ترقيات متوقعة في هاتف أيفون 13 القادم

منوعات

المواصفات المذهلة لهاتف آيفون 13 ستجعلك تأجل شراء هاتف آيفون 12 لبضعة أشهر

4 كانون الثاني 2021 12:49

بعد أن تم إصدار هاتف أيفون 12 بطرازاته المختلفة أواخر العام الماضي، فمن المتوقع أن يتم إطلاق هاتف أيفون 13 خلال فترة إطلاقه النموذجية في شهر سبتمبر من العام الجاري، وهناك الكثير من الأسباب التي تجعلنا متحمسين لهاتف آيفون 13 الجديد بناء على الشائعات والتسريبات المبكرة.


وعلى الرغم من حقيقة أن هاتف أيفون 12 يعد أفضل هاتف ذكي يمكنك شراؤه في الوقت الراهن، إلا أنك قد تقرر تأجيل شراء هاتف جديد لبضعة أشهر بعد أن تعرف هذه التغيرات المتوقع إيجادها في هاتف أيفون 13 القادم.

وعلى سبيل المثال، بينما يتمتع هاتف أيفون 12 بمظهر جديد مع حدوده المشذبة وجوانبه المسطحة الجذابة، فإن الفرز العلوي "النوتش" لا يزال بنفس الحجم.

ومن المتوقع أن تتبنى شركة آبل أخيراً شاشات بمعدل ترميز 120 هرتز في هاتف أيفون 13 القادم، لتلحق بأفضل هواتف أندرويد الأخرى التي تستخدم هذه الشاشات عالية الدقة والأداء، كما أننا قد نشهد أيضاً عودة ميزة ستجعل فتح هاتفك أثناء ارتداء قناع واقي أسهل بكثير.

بالطبع، أمامنا عدة أشهر حتى يتم الكشف هاتف أيفون 13 الجديد، ولكن هذه هي أكبر سبع ترقيات وتغييرات سمعنا عنها حتى الآن:

1- سيكون فرز الشاشة في هاتف أيفون 13 أصغر حجماً:

فرز شاشة آيفون 13

لقد كان الفرز الكبير في شاشات هواتف أيفون مؤلما للعين ومزعجا أيضا منذ إطلاق هذه الميزة في التصميم بدءا بهاتف أيفون إكس، لكن الفرز الذي يضم كاميرا TrueDepth ومستشعرات التعرف على الوجه والكثير من التقنيات الأخرى، سيكون أصغر في هاتف أيفون 13 المقبل.

ويشير تقرير منفصل صادر عن موقع Digitimes التقني إلى أن شركة آبل ستتمكن من تقليل حجم الفرز عن طريق تقليص حجم المستشعر الخاص بالتعرف على الوجه.

بالإضافة إلى ذلك، سيتم تبسيط ما يسمى بشريحة VSCEL في الكاميرا الأمامية، مما يقلل من حجم الفرز أيضاً.

2- سيحتوي على شاشات من نوع ProMotion بمعدل ترميز 120 هرتز:

شاشة آيفون 13

سيكون هاتف أيفون 13 المقبل هو أول جهاز أيفون يتميز بشاشات بمعدلات ترميز تبلغ 120 هرتز، مما يجعل التمرير أكثر سلاسة وتشغيل الفيديو وتشغيل الألعاب بشكل أفضل مع المحتوى المدعوم. وهذا وفقاً لكل من محلل شركة آبل جون بروسير والخبير التقني روس يونغ.

وبفضل تقنية LTPO، يجب أن تكون هذه الشاشات قادرة على التحجيم من 120 هرتز وصولا إلى 1 هرتز اعتمادا على المحتوى المعروض على الشاشة، مما يساعد على توفير عمر البطارية.

اقرأ أيضاً: ضمن سلسلة هواتف ايفون 12 الجديدة.. هاتف أيفون 12 ميني يسرق الأضواء بهذه المواصفات

ومع ذلك، وفقا لموقع The Elec التقني، من المتوقع أن يحصل طرازان فقط من هواتف أيفون 13 القادمة على شاشات LTPO بمعدل ترميز 120 هرتز، ومن المرجح أن يكون الطرازان هما أيفون 13 برو وأيفون 13 برو ماكس.

3- ترقيات الكاميرا الرئيسية (الخلفية):

الكاميرا الرئيسية في هاتف آيفون 13

في حين أنه يبدو أن زيادة دقة الكاميرا الأكثر قوة قد لا يأتي إصدار أيفون 14 في عام 2022، فقد تسربت عدد من ترقيات كاميرا هاتف أيفون 13 الأخرى التي تبدو واعدة للغاية.

وبالنسبة للمبتدئين، يقال إن أيفون 13 سيحتوي على عدسة واسعة للغاية ومحسنة بستة عناصر و فتحة f  / 1.8، وسيكون هذا تحسيناً على العدسة f / 2.4 الحالية والمكونة من 5 عناصر هاتف أيفون 12، مما يعني أنها ستعطي نتائج أفضل في الإضاءة المنخفضة.

بالإضافة إلى ذلك، يتوقع المحلل والخبير التقني روس يونغ أن يتم تزيد كل من هاتفي أيفون 13 برو وأيفون 13 برو ماكس بمستشعرات أكبر، مما سيسمح بدخول المزيد من الضوء. بالإضافة إلى زيادة استقرار المستشعر المتقدم الموجود هاتف أيفون 12 برو ماكس.

4- ترقي كبيرة في الاتصال اللاسلكي إلى تقنية  Wi-Fi 6E:

الاتصال اللاسلكي في خاتف آيفون 13

إذا لم تكن قد سمعت عن تقنية Wi-Fi 6E، فستفعل ذلك عما قريب، حيث تم تصميم هذا المعيار الجديد لتقديم سرعات لاسلكية أسرع من الموجودة حالية.

وقال تقرير محلل وخبير تقني من شركة Barclays أن سلسلة هواتف أيفون 13 القادمة ستدعم تقنية Wi-Fi 6E، والتي يمكنها الاتصال لاسلكيا بسرعات عالية للغاية عبر نطاق 6 جيجا هرتز، كما أنها ستؤدي إلى تقليل التداخل مع الأجهزة الأخرى الموجودة في منزلك.

و بالإضافة إلى السرعات العالية، تتيح تقنية Wi-Fi 6E أيضا تقليل زمن الوصول، مما يؤدي أيضاً إلى أداء أفضل .

اقرأ يضاً: تصميمين قابلين للطي من هواتف أيفون اجتازا اختبارات المتانة الداخلية

كما ويمكن للأجهزة العاملة بتقنية Wi-Fi 6E استخدام تررد نطاق 160 ميجاهرتز لأنشطة النطاق الترددي العالي مثل خدمات الواقع المعزز.

ووصفت شركة Broadcom، التي تصنع شرائح Wi-Fi 6E للهواتف الذكية، النطاق 6 جيجاهرتز بأنه "النعمة الأكثر إزعاجا لمستخدمي Wi-Fi في السنوات العشرين الماضية".

5- عودة تقنية التعرف على الشخصية باللمس:

تقنية التعرف على الشخصية باللمس في هاتف آيفون 13

قد يكون هاتف أيفون 13 أول تصميم جديد لهواتف أيفون يدعم تقنية التعرف على الشخصية باللمس "Touch ID" منذ سنوات. حيث يدعي المحلل والخبير التقني ميني شي كيو، أن شركة آبل تعمل على صنع هاتف أيفون يحتوي على كل من تقنية التعرف على الوجه وماسح ضوئي لبصمات الأصابع تحت الشاشة لإطلاقها في هاتفها الجديد الذي سيطلق عام 2021.

ومع ذلك، قد تكون هذه الميزة مخصصة لطرازي أيفون 13 برو وأيفون 13 برو ماكس فقط.

بالإضافة إلى ذلك، يقول المحلل كيو أن شركة آبل تطور جهاز أيفون القادم ليكون مزودا بتقنية Touch ID المدمج في زر الطاقة، وذلك قد لا يكون شاملا للطرازات الرئيسية، ولكنه قد يكون ضمن إصدار أيفون 13 ميني أو أيفون SE 3 القادم.

6- عمر أطول للبطارية و تجربة أفضل لخدمات الاتصالات من الجيل الخامس:

بطارية هاتف آيفون 13

إذا رأيت نتائج اختبار بطارية هواتف أيفون 12 الحالية، فأنت تعلم أن خيارات شركة آبل الرئيسية لم تكن جيدة.

وفي الواقع، وجد خبراء التقنية وبعض المستخدمين المتمرسين وجود فرق كبير عند تصفح الانترنت وارتباطه باستهلاك البطارية عند التنقل من استخدام شبكات الجيل الرابع أو الخامس.

لكن الخبر السار هو أن وثائق شركة آبل قد كشفت أن الشركة يجب أن تقوم بالترقية من مودم كوالكوم X55 5G بقوة 7 نانومتر إلى مودم X60 الأحدث والأكثر كفاءة بقوة 5 نانومتر.

ويمكن أن يتكامل X60 مباشرة مع شرائح الهاتف، مما يساعد على تقليل استنزاف البطارية، بالإضافة إلى ذلك، يمكن لشرائح X60 الجمع بين شبكات mmWave و 6 GHz الفرعية في وقت واحد للحصول على سرعات أعلى.

7- جميع طرازات أيفون 13 ستشمل مستشعر LiDAR الخاص بالكاميرا:

جميع طرازات هواتف أيفون 13 الأربعة القادمة على مستشعر LiDAR

تم تقديم مستشعر LiDAR ضمن هاتفي أيفون 12 برو وأيفون برو ماكس، وهو يوفر أداء ضبط تلقائي أفضل للصورة مع تمكين المستخدم من القيام ببعض حيل التصوير مثل التقاط الصور الرائعة في ظروف الإضاءة المنخفضة للغاية.

كما ويتيح مستشعر LiDAR أيضا أداء أفضل لخدمات للواقع المعزز، وذلك لأنه يمكن أن يساعد في إنشاء خرائط ثلاثية الأبعاد للغرف بشكل أسرع.

ووفقا لموقع Digitimes التقني، يجب أن تحصل جميع طرازات هواتف أيفون 13 الأربعة القادمة على مستشعر LiDAR، لذلك لن تكون الميزة محجوزة للطرازات المتميزة مثل برو أو برو ماكس فقط.

موقع Tom's Guide التقني