سلاف فواخرجي عقب تشييع حاتم علي: الشام رمت الأضواء والألوان واكتفت بك

فن ومشاهير

سلاف فواخرجي بكت وأبكت الجميع بعد دفن المخرج الراحل حاتم علي

2 كانون الثاني 2021 10:46

غصت الفنانة سلاف فواخرجي بـ الألم و الوجع عقب دفن المخرج حاتم علي، يوم أمس الجمعة، حالها كـ حال محبيه و زملائه من فنانين و مخرجين وكتّاب وعامة، دموع سلاف فواخرجي المنهمرة خلال تشييع جثمان الراحل حاتم علي إلى مثواه الأخير، لم تفي بغرضها و لم تخفف من ألمها، فما كان منها إلا أن رثته رثاءً طويلا يليق بفارس ترجل عن صهوة حصانه.

سلاف فواخرجي

إذ كتبت على صورة قديمة جمعتهما، لاعنة كلمة الراحل التي لا تليق بالغائب الذي سيبقى حاضرا لطالما بقيّ الفن، قبل أن تكشف عن الخوف الذي تملك الفنان المخرج حتى عند لحظات الفرح.

وذلك قبل أن تتوجه لشخصه الحاضر رغم الرحيل بالسؤال: " أما زلت كما كنت؟... أما آن لك أن تطمئن؟... وأما آن لروحك أن تعيش؟... ".

وأضافت: " دعها تعيش يا حاتم... دعها تحلق... انزع عنك كل مخاوفك... انفض أغلالك وسلاسلك... وحلق... فـ لا أحد مثلك... وعظيم هو إرثك...".

سلاف توجهت في معرض رثائها للراحل بطلب، راجية منه عدم الالتفات لأوجاع كل من بكوه وافتقدوه، متمنية منه أن يجعل بحر الدموع الذي تفجر برحيله، محيطاً واسعاً لا نهاية تحده ولا بداية تحكمه، ليطير فوقه ويعلو أكثر.


لتضيف قائلة: " ما أجملك أنت و ما أغلاك أنت... اغتر لمرة واحدة... إن علمت أن الأمل بعدك قاحل... اغتر إن علمت بأنك أصبحت تقويما... فـ نهاية العام هو رحيلك... و أول العام... كنت أنت بداية العام... و كنت أنت رأس السنة...".

و استطردت:" فـ الشام رمت الأضواء والألوان... و اكتفت بك... زينت ترابها بجسدك... وضمتك... فـ مباركة أرض الشام... ونحن ضممنا ذكرياتنا التي لم ولن تموت... في الشام يا حاتم... على طول الأيام...".

اقرأ أيضا: فيديو.. تيم حسن يبكي حاتم علي ويحتضن أنطوانيت نجيب و منى واصف

اقرأ أيضا: منى واصف في وداع حاتم علي بكت بحرقة

هذا و قد شيع نجوم الفن السوري وصناع الدراما، المخرج الراحل حاتم علي، يوم أمس الجمعة، إلى مثواه الأخير في مقبرة باب الصغير، حيث وريّ الثرى.

و ذلك في موكب مهيب، خيم على شخوصه وأفراده الحزن واكتسح حضورهم السواد، حيث ذبلت ملامحهم من فرط البكاء، و من شدة الألم، حيث صاحت الفنانة القديرة منى واصف، معربة عن اشتهائها الموت بعد هذا الحدث الجلل، و عاتبته الفنانة القديرة أنطوانيت نجيب بالقول: " ليه هيك عملت فينا يا حاتم... كسر لي ظهري".

النهضة نيوز