المشهد الميداني السوري 04-01-2021

أخبار

تفاصيل الأخبار الميدانية في سوريا ليوم الاثنين 05-01-2021

5 كانون الثاني 2021 02:24

شهدت مناطق سيطرة قوات سوريا الديمقراطية "قسد" الموالية للجيش الأمريكي في محافظة دير الزور شرقي سوريا، ولليوم الثالث على التوالي مظاهرات حاشدة ضد "التجنيد الإجباري" الذي تقوم بتنفيذه قوات "قسد" وبدعم من الجيش الأمريكي ضد الشبان في مناطق سيطرتها شرق الفرات.

وفي تفاصيل المشهد الميداني السوري. أفادت مصادر أهلية يأن اهالي بلدة العزبة بريف دير الزور الشمالي، قطعوا الطرقات أمام دوريات قوات "قسد" وخرجوا بمظاهرات شعبية احتجاجا على التجنيد الاجباري الذي تفرضه قوات قسد على الشبان العرب في مناطق سيطرتها شرق الفرات لتجنيدهم في القتال الدائر على محور عين عيسى في ريف الرقة و محور رأس العين في ريف الحسكة.

وفي سياق موازي تعرض صهريج لنقل النفط المسروق من حقل الجفرة النفطي بريف دير الزور الشرقي لهجوم مسلح من قبل مجهولين بقذيفة (آر بي جي) استهدفت صهريج محمل بالنفط الخام وذلك بعد خروجه من حقل الجفرة النفطي ولاذ المسلحين بالفرار وقد أدى الهجوم إلى انفجار الصهريج ومقتل سائقه.

في حين أكدت مصادر محلية أن انفجار عبوة ناسفة زرعها مجهولون بسيارة عسكرية تابعة لمسلحي “قسد ما أسفر عن مقتل 3 مسلحين وإصابة 4 آخرين من قوات "قسد".

وأشارت مصادر إعلامية معارضة إلى مقتل إحدى قياديات "استخبارات الآسايش" تحمل الجنسية العراقية، وذلك بإطلاق نار عليها في الجناح الرابع من "مخيم الهول" بريف الحسكة الشرقي.

يذكر أن الجيش التركي بدء بنشر محارس مسبقة الصنع على طريق "أم4" انطلاقا من قرية جنقرة غرب بلدة محمبل بريف إدلب الجنوبي الغربي، وصولاً إلى قرية عين الحور بريف اللاذقية بحسب وسائل إعلامية معارضة.

النهضة نيوز _ بيروت