رئيس تويتر يتحدث عن حظر ترامب من استخدام منصته الاجتماعية

أخبار

رئيس تويتر جاك دورسي: حظر ترامب خطوة صحيحة ولكنها خطيرة أيضا

14 كانون الثاني 2021 11:51

صرح رئيس منصة التواصل الاجتماعي الشهيرة تويتر جاك دورسي، أن قرار حظر الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته دونالد ترامب على تويتر كان الشيء الصحيح الذي وجب فعله.


ومع ذلك، فقد أعرب جاك دورسي عن حزنه لما وصفه بـ "الظروف الاستثنائية التي لا يمكن تحملها" المحيطة بقرار الحظر الدائم لترامب من استخدام منصته الاجتماعية.

رئيس منصة التواصل الاجتماعي الشهيرة تويتر جاك دورسي

كم وقال جاك دورسي أن الحظر قرار الحظر يعتبر إخفاقاً جزئياً من قبل تويتر، وذلك لأن شركته لم تفعل ما يكفي لتعزيز "محادثة صحية وبناءة" عبر منصتها الإلكترونية، والجدير بالذكر أنه قد تم الثناء على موقع تويتر وانتقاده في نفس الوقت بسبب حظر حساب الرئيس ترامب على تويتر.

وفي الحقيقة، تحدثت الزعيمة الألمانية أنجيلا ميركل والرئيس المكسيكي أندريس مانويل لوبيز أوبرادور، وهما ليسا حليفين للرئيس الأمريكي المنتهية ولايته، للاعتراض على خطوة شركة تويتر هذه.

وفي منشور طويل على تويتر، قال رئيس تويتر أنه لم يحتفل أو يشعر بالفخر لقيامه بحظر ترامب على تويتر، الأمر الذي جاء بعد أحداث الشغب في مبنى الكونغرس الأمريكي خلال الأسبوع الماضي، مكرراً أن قرار حظر ترامب على تويتر قد جاء بعد إرسال تحذير واضح له.

كما وقال دورسي: "لقد اتخذنا قراراً بأفضل المعلومات التي حصلنا عليها استنادا إلى التهديدات للسلامة العامة داخل وخارج تويتر، وكنا نعلم أنها خطوة خطيرة وستكون لها عواقب وخيمة على الإنترنت المفتوح والحر. لكن الاضطرار إلى اتخاذ هذه الإجراءات قد جاء من باب المصلحة العامة، إنهم يحاولون تفريقنا وهذا يشكل سابقة خطيرة للغاية".