قاذفتين أمريكيتان تحلقان فوق "إسرائيل" باتجاه الخليج العربي

الرصد العسكري

قاذفتين أمريكيتان من طراز بوينج B-52 تحلقان فوق "إسرائيل" باتجاه الخليج

17 كانون الثاني 2021 00:00

شوهدت قاذفتان عسكريتان أمريكيتان من طراز بوينج B-52 ستراتوفورتريس وهما تحلقان مساء اليوم الأحد فوق "المجال الجوي الإسرائيلي" متجهتين إلى الخليج العربي، وذلك وفقاً لصحيفة يديعوت أحرونوت اليومية العبرية.

وقالت الصحيفة: "هذه هي المرة الخامسة التي شوهدت فيها طائرات أمريكية من هذا الطراز بالذات تمر في المنطقة خلال الأشهر الأخيرة "، دون أن تذكر مزيداً من التفاصيل.

في تاريخ 7 يناير، ذكرت الصحيفة أن قاذفتين قاذفتين من طراز B-52 قادرتين على حمل قنابل نووية برفقة طائرات مقاتلة أمريكية من طراز F-16 حلقت فوق إسرائيل للمرة الرابعة خلال شهرين.

وبعد ذلك بيوم، أصدرت وزارة الدفاع السعودية مقطع فيديو يظهر فيه سلاح الجو الملكي السعودي والقوات الجوية الأمريكية أثناء قيامهما بمناورة مشتركة تضم طائرات مقاتلة سعودية من طراز F-15 وقاذفات قنابل أمريكية من طراز B-52 وطائرات مقاتلة من طراز F-16.

بالإضافة إلى ذلك، حلقت قاذفتان أمريكيتان من طراز B-52 فوق المجال الجوي الإسرائيلي كجزء من عرض أمريكي للقوة ضد إيران، للمرة الثالثة خلال شهر ونصف في الشهر الماضي.

وتجدر الإشارة إلى أن التوتر قد تصاعد بين الولايات المتحدة الأمريكية وإيران بعد اغتيال العالم النووي الإيراني محسن فخري زاده في طهران في شهر نوفمبر الماضي، واتهم الرئيس الإيراني حسن روحاني إسرائيل باغتيال العالم النووي البارز والتعهد بـ"الانتقام الشديد".