حكومة نتنياهو تسعى لتحقيق المكاسب قبيل وصول جو بايدن للسلطة

أخبار

الرئاسة الفلسطينية: تدين القرار الإسرائيلي ببناء 780 وحدة استيطانية

17 كانون الثاني 2021 21:42

تسابق حكومة بنيامين نتنياهو الزمن للمضي قدماً بمخططاتها الاستيطانية قبيل حلول موعد رحيل الرئيس الأميركي المنتهية ولايته دونالد ترامب.

الأمر الذي يقابله استنكاراً فلسطينياً مستمراً، حيث دان الناطق الرسمي باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينة قرار إسرائيل بناء 780 وحدة استيطانية جديدة على الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وأكد نبيل أبو ردينة أن الاستيطان يهدف إلى تقويض حل الدولتين، مضيفاً أنه استيطان غير شرعي بموجب القانون الدولي وقرارات مجلس الأمن الدولي، وآخرها القرار 2334 الذي حظي بموافقة دولية بما فيها الولايات المتحدة الأميركية.

واعتبر نبيل أبو ردينة أن هذه الممارسات الإسرائيلية تأتي كمحاولات استباقية من قبل الحكومة الإسرائيلية، للحد من أي جهد قد تقوم به إدارة الرئيس الأميركي المنتخب جو بايدن، لإعادة إطلاق عملية السلام المتعثرة.

ووجه نبيل أبو ردينة الدعوة للمجتمع الدولي إلى التدخل الفوري والعاجل لإجبار الحكومة الإسرائيلية على وقف تدميرها الممنهج والمخطط لحل الدولتين.

وأشار نبيل أبوردينة إلى أن الاحتلال الإسرائيلي يدمر أي فرصة لتحقيق السلام العادل والشامل بإنهاء الاحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية على حدود 1967.


وفا