إيران: استفدنا من الحرب المفروضة بتعلم معايير الصمود

أخبار

إيران: استفدنا من الحرب المفروضة بتعلم معايير الصمود

18 كانون الثاني 2021 11:13

أكد رئيس الأركان العامة للقوات المسلحة الإيرانية اللواء محمد باقري أن طهران تعمل على تطوير قدراتها العسكرية بشكل مستمر، مبينا أنه تم التعامل مع الحرب المفروضة كيفية الوقوف والصمود بمواجهة الضغوط الخارجية. 

وبين اللواء باقري أن إيران تعلمت من الحرب المفروضة كيفية الوقوف والصمود بمواجهة الضغوط الخارجية. 

وقال اللواء باقري: تجربة الحرب المفروضة وفرت الأرضية للشعب الإيراني ليكرر ملاحمه مستقبلا. 

كما أكد اللواء باقري أنه بعد القضاء على جائحة كورونا سوف نستأنف تسيير القوافل التفقدية إلى المناطق التي شهدت الحرب المفروضة. 

واعتبر اللواء محمد باقري أن التركيز سيكون على الرموز القادة كأسوة للشباب، مبينا أن القائد سليماني أصبح رمزا لجيل الشباب. 

وأكد اللواء محمد  باقري أنه من المهم أن يكون هناك تعاون بين قدامى المحاربين وجيل الشباب، كما يجب المحافظة على قيم وآثار الدفاع المقدس عبر النقل الدقيق للوقائع. 

واعتبر اللواء محمد  باقري أن نشر مفاهيم الدفاع المقدس يعد من سمات مدرسة الشهيد سليماني، كما علينا ان لا نتوقع من الاستكبار الذي يعادينا أي خير، ويجب ان نصبح اقوياء في كل المجالات. 

وأكد اللواء محمد باقري أنه لدى طهران في القوات المسلحة مهام غير عسكرية ولكن الدفاع عن البلاد هو مهمتنا الاساسية، والقوات البرية بالجيش الإيراني تطلق يوم غد مناورات بمشاركة القوات المجوقلة والقوات الخاصة والرد السريع قرب سواحل مكران جنوبي البلاد. 

كما بين أنه لدى إيران في المجال الدفاعي والعسكري انجازات لا يمكن الافصاح عنها، مبينا أن إيران لاتقول أن الاتفاق النووي مهم بذاته ولكن المهم هو رفع كل اجراءات الحظر عن ايران 

وقال اللواء محمد باقري: الرئيس الاميركي الأرعن أطلق تهديدات ضد ايران في ايامه الاخيرة فقامت قواتنا بتنفيذ عشر مناورات ناجحة، كما أن افول الديمقراطية الليبرالية قد بدأ والكل يشهد ذلك اليوم

وصرح اللواء محمد باقري أنه على الذين يترشحون للمناصب ان يدركوا تضحيات الشعب.