وزير الدفاع الإيراني يزور مركز تصميم واختبار طائرات ياسين الإيرانية

أخبار

أمير حاتمي يزور مركز تصميم واختبار طائرات ياسين الإيرانية النفاثة

23 كانون الثاني 2021 21:20

زار وزير الدفاع الإيراني العميد أمير حاتمي مركز تصميم وتصنيع و اختبار الأنظمة الرئيسية لطائرة ياسين الإيرانية النفاثة، واطلع على إجراءات تصنيعها في المركز.

وشدد العميد أمير حاتمي خلال زيارته على أهمية دعم الأسطول الجوي للقوات المسلحة الإيرانية، معرباً عن أمله في اتخاذ خطوات كبيرة تماشيا مع إطلاق خط إنتاج طائرات ياسين النفاثة.

وفي إشارة إلى تصريحات وزير الخارجية الأمريكي السابق مايك بومبيو فيما يتعلق بإدراج سبع كيانات إيرانية تتعلق بصناعة الشحن والنقل في القائمة السوداء، قال أمير حاتمي أنه كلما فرض الأعداء قيودا على الصناعات الإيرانية، فإن الشعب الإيراني سيتجه نحو المزيد من الاكتفاء الذاتي.

وأضاف أمير حاتمي أن صناعة الطيران في حقيقة الأمر نموذج مثالي للقوات المسلحة وإيران في مجال مكافحة العقوبات.

وفي وقت سابق، قال العقيد أمير حاتمي أنه يعتقد أن طائرة ياسين يمكنها تقوية سلاح الجو الإيراني للتوجه بشكل مستقل عن الدول الأخرى فيما يتعلق ببرامج تدريب الطيارين.

وأشار إلى أن إيران من بين أقل الدول في العالم التي يمكن أن تنجح في تصميم وبناء مثل هذه الطائرة التدريبية الحديثة النفاثة، وذلك بفضل معرفة الخبراء الإيرانيين المهرة.

من ناحية أخرى، هنأ العميد أمير حاتمي الأمة الإيرانية على هذا الإنجاز الذي سيساعد على خلق فرص عمل وعودة استثمار رأس المال و تعزيز الإنتاج وزيادة القوة الوطنية.

المصدر: وكالة إيرنا الإيرانية