عالم الحيوان

صناعة سمك السلمون الأوروبية تحولت إلى منتجات صويا خالية من إزالة الغابات

31 كانون الثاني 2021 13:21

من المقرر أن تصبح سلسلة توريد منتجات فول الصويا البرازيلية الخاصة بصناعة السلمون الأوروبية خالية من أعمال إزالة الغابات، ووفقاً للمؤسسة النرويجية للغابات المطيرة، فإن مزارعي إمدادات علف السلمون البرازيليين يقولون إن أي شيء ينتجونه ويحصدونه بعد شهر آب 2020 يجب أن يكون جزءاً من سلسلة إمداد فول الصويا الخالية من إزالة الغابات أو التحويل، وتوفر منتجاتهم العلف لسوق السلمون الأوروبي، مما يعني أن هذا القطاع من السوق أصبح الآن خالياً من إزالة الغابات.

التغيير هو جزء من زخم متزايد نحو سلاسل توريد مستدامة وخالية من إزالة الغابات يمكن التحقق منها، وكان الدافع وراء هذا الزخم جزئياً هو الضغط المتزايد من المستهلكين.

الشركات البرازيلية هي جزء من أول قطاع لإنتاج البروتين على نطاق واسع والذي ألغى الروابط مع إزالة الغابات الاستوائية عبر سلسلة التوريد الخاصة به، وبدأت الشركات البرازيلية بالفعل بتقديم منتجات خالية من إزالة الغابات إلى الأسواق الأوروبية.

وبموجب الالتزام الجديد، سيتم وضع مجمل عملياتهم التجارية لفول الصويا، بما في ذلك الأجزاء الخارجية لسلسلة قيمة السلمون، على نفس المعيار لجميع الأسواق، وبالإضافة إلى ذلك، لن يُسمح بدخول أي محاصيل فول الصويا يتم إنتاجها على الأراضي المحولة بعد آب 2020 إلى سلاسل التوريد الخاصة بالشركات، كما ستنطبق معاييرهم المعدلة على أي عقود شراء جديدة لفول الصويا.

وقالت إيدا بريكان كلودي، كبيرة مستشاري المؤسسة النرويجية المتخصصة في سلاسل التوريد العالمية لفول الصويا: "لقد حثثنا الشركات على تحديد التاريخ في أقرب وقت ممكن لتجنب المزيد من إزالة الغابات، نحن سعداء جداً لأن الموعد النهائي هو 2020 وليس 2021."