تفاصيل براءة محمد رمضان بـ لسان أشرف زكي

فن ومشاهير

أشرف زكي يكشف تفاصيل حكم البراءة الصادر بحق محمد رمضان

1 شباط 2021 20:05

حلّ نقيب الفنانين المصريين الدكتور الفنان أشرف زكي، ضيفا على أحد برامج إذاعة نجوم FM، وخلال اللقاء روى تفاصيل حكم البراءة الذي صدر بحق مواطنه النجم محمد رمضان في واقعة الصورة المتداولة له برفقة الفنان الإسرائيلي عومير آدام.


تفاصيل براءة محمد رمضان بـ لسان أشرف زكي

حيث صرح نقيب المهن التمثيلية بالقول:" هنالك قانون ولجنة تحقيق، أنا لست وصيا عليها ولا أستطيع التوجه لمستشار منتدب من مجلس الدولة بأي قرار حول الأزمة، لاسيما بوجود قاضٍ يحكم وهو حكم بحفظ التحقيق".

وتابع:" لما تناقشت معه أشار لي بأن اتحاد النقابات الفنية يقول ممنوع التعامل بأي شكل من الأشكال الفنية مع الصهاينة، ووجد القاضي بأن رمضان لم يعمل معهم أي عمل فني سواء مسلسل أو فيلم حتى أنه لم يشاركهم في أي مشروع فني وعليه أنا لا أستطيع التعليق أمام حكم قاضي".

أما عن أقوال محمد رمضان خلال التحقيق، فأكد زكي بأن الأول أقسم بأنه بريء من الواقعة، بدليل ما صرح به أمام لجنة التحقيق، إضافة إلى الإثباتات التي تقدم بها حول الأمر والتي كذبت ادعاءات البعض حول تقاضيه أجرا منهم".

واستطرد الفنان أحمد زكي تصريحه بالقول:" أنا لست قاضي، وفي النهاية هنالك محكمة وقاضٍ فيها، كما أنني أرى بأن التجربة التي عاش فيها رمضان أقسى من الشطب من النقابة ومن قرار إيقافه عن العمل، نظرا إلى أن الاتهامات التي وجهت له لم تكن بسيطة، وعندما كنت أجلس معه كان متألما لكل ما يجري وأقسم على أنه بريء مما وجه بحقه".


يذكر أن محمد رمضان عانى من اتهامات حول تطبيعه وتعامله مع فنانين صهاينة، عقب تداول صورة جمعته بالفنان الإسرائيلي عومير آدام والإماراتي حمد المزروعي، قبل أن يعود فنان إسرائيلي آخر يدعى إلعاد تسفاني، وينشر صورة جمعته بـ محمد رمضان عبر حسابه الرسمي في منصة تطبيق INSTAGRAM، معلقا عليها بـ الملك.

الجدير بالذكر أن محمد رمضان عاد لاستئناف نشاطه الفني بعد تبرئته من قبل المحكمة في واقعة تداول صورة مع فنان إسرائيلي، وباشر بتصوير مسلسل " موسى" المقرر عرضه في موسم دراما رمضان المقبل 2021.

والعمل من تأليف تأليف ناصر عبد الرحمن و إخراج العبقري محمد سلامة ومن إنتاج شركة سنرجي، ويخوض بطولته إلى جانب نخبة من نجوم الدراما المصرية، نذكر منهم:" سمية الخشاب، تارا عماد، صبري فواز، منذر رياحنة، عبير صبري، عارفة عبد الرسول، فريدة سيف النصر، إيمان العاصي، أحمد طلعت، جوري بكر، أحمد طلعت، محمد أحمد ماهر، محمد عز، عمرو عبد الجليل، مفيد عاشور".

وبالعودة إلى الفنان أشرف زكي، فقد حضر في موسم دراما رمضان الماضي، في بطولة مسلسل" فرصة تانية "، إلى جانب مجموعة من الفنانين، و من أبرزهم: " ياسمين صبري، أحمد مجدي، هبة مجدي، أيتن عامر، دياب"، و غيرهم من الفنانين، العمل من إخراج مرقس عادل.

كما حضر أيضاً في بطولة مسلسل " لما كنا صغيرين"، إلى جانب مواطنته الفنانة ريهام حجاج، و خالد النبوي، إضافة إلى كل من:" نسرين أمين، محمود حميدة، نبيل عيسى، محمود حجازي و كريم قاسم"، وهو من إخراج محمد علي .