فخرية خميس تدعو لشقيقها الدكتور حسين خميس العجمي

فن ومشاهير

فخرية خميس تدعو لشقيقها وتتحدث مرة جديدة عن مرضه النادر

3 شباط 2021 13:05

وجهت الفنانة العُمانية فخرية خميس طلباً لـ متابعيها عبر منصة تطبيق INSTAGRAM، طلبت فيه منهم الدعاء لشقيقها الدكتور حسين خميس العجمي المصاب بـ مرض لصلب الجانبي الضموري قبل أن تشرح في المنشور عن ماهية المرض النادر.



فخرية خميس

إذ كتبت على المنشور المرفق بـ صورة شقيقها، قائلة:" في السراء والضراء يكبر الإيمان أكثر وأكبر رجوتك ربي أن تشفي أخي الدكتور حسين خميس العجمي من ALS... التصلب الجانبي الضموري...".

وتابعت:" هو مرض متقدم في الجهاز العصبي... يؤثر على الخلايا العصبية في المخ والحبل النخاعي... مسببا فقدان التقدم في العضلات... التصلب الجانبي الضموري... يسمى غالبا مرض لو جيه ريج بعد لاعب الـ بيسبول الذي شُخص بـ المرض".

واستطردت:" لا يعلم الخبراء سبب الإصابة بـ مرض التصلب الجانبي الضموري بعض الحالات الموروثة... أبواب سماو اتك مشروعة بالفرج والرحمة واللطف يا رب".


وأكثرت الفنانة العُمانية من الدعاء لشقيقها قبل أن تتوجه للجمهور بالقول:" تكفون يا الأجاويد دعواتكم له بالشفاء... المرحومة أمي كانت تشهق من تسمع صوته... وهو في حضنها تبكي شوق... وهو آخر العنقود... وعلى شان أمي تفرح... ادعوا له بـ الشفاء... رحم الله أمي وأبي ووالديكم... فديتكم جمهوري أدري تحبوني وما تردوني... أحتاج منكم الدعاء... والله المستجيب".

وعليه انطلقت تعليقات المتابعين الذين انهالوا على المنشور بالدعاء للفنانة وشقيقها بالشفاء العاجل، ومما جاء في التعليقات:" الله يشفيه ويشفيكِ حبيبتي"، و" الله يشفيه ويعافيه ويلبسه ثوب الصحة"، و" ربنا يشفيه ويعافيه ويقوموا بالسلامة".

يذكر أنه تم تشخيص إصابة الفنانة القديرة بالسرطان في أواخر العام المنصرم، والتي جاءت بالتزامن مع إصابتها بـ عدوى فيروس كورونا التاجي المستجد، وذلك بحسب ما أعلنت في شهر أيلول/ سبتمبر الماضي 2020.

إذ قالت بـ أنها عُولجت بداية من الفيروس التاجي المستجد، قبل أن تبدأ في رحلتها مع مرض سرطان الثدي والتي باشرت فيها في شهر تشرين الأول/ أكتوبر من العام الماضي.

من جهة أخرى، حضرت الفنانة العُمانية فخرية خميس في موسم دراما رمضان 2020 من خلال مسلسل " أم هارون"، وهو من تأليف علي شمس ومحمد شمس، ومن إخراج محمد جمال العدل.