أفضل 7 دول للهجرة إليها حول العالم

منوعات

قبل مغادرة بلدك وملاحقة أهداف حياتك.. اليك أفضل 7 دول للهجرة إليها حول العالم

3 شباط 2021 20:25

يسعى العديد من الناس للهجرة من بلدانهم الأصلية كنتيجة للعديد من الأسباب والدوافع التي تتراوح من كونها دوافع شخصية ذاتية أو دوافع قصرية تجبرهم على ترك أوطانهم كما هو الحال مع اللاجئين والنازحين.

وهناك بعض الدول التي تتميز بكونه مرحبة للمهاجرين وذات اقتصادات مزدهرة وسياسات هجرة تقدمية وتقدم خدمات دعم للمهاجرين. لذلك، لا تكتفي بالهجرة فقط، بل ضع في اعتبارك أولوياتك واختر البلد الأفضل لك قبل مغادرة منزلك وملاحقة أهداف حياتك.

• إليكم أفضل 7 دول حول العالم للهجرة إليها:

1- السويد:

الهجرة إلى السويد

تم تصنيف السويد كأفضل دولة في العالم للهجرة إليها، حتى قبل كندا وسويسرا. فقد أدى قرار السويد باستقبال أعداد كبيرة من اللاجئين إلى تنويع مجتمعها، حيث يمثل المهاجرون ما نسبته 10 % من سكانها البالغ عددهم 9.8 مليون نسمة.

2- كندا:

الهجرة إلى كندا

تعتبر كندا ملاذاً آمناً للعديد من المهاجرين، وهي واحدة من أكثر الدول الصديقة للهجرة في العالم، وتم تصنيفها كواحدة من أفضل الدول للعيش فيها من قبل الأمم المتحدة أيضاً.

والجدير بالذكر أنها غنية بالموارد الطبيعية والنفطية ولديها بعض من أفضل الجامعات في العالم، ومعدل منخفض للجريمة والعنف ومستوى معيشة مرتفع، وكل هذه النقاط تجعلها وجهة مفضلة للمهاجرين من جميع أنحاء العالم.

3- الامارات العربية المتحدة:

الهجرة إلى الامارات

الإمارات العربية المتحدة دولة معفاة من الضرائب، ولديها معدل جريمة منخفض للغاية، كما أنها تجذب الناس من جميع أنحاء العالم ليصبحوا سكانها كونها دولة غنية بالنفط وتمتاز باقتصاد ديناميكي متصاعد.

إلى ذلك تفتخر الإمارات أيضاً بانخفاض معدل الفساد مما يجعلها وجهة مرغوبة لإعادة التوطين.

4- النرويج:

الهجرة إلى النرويج

النرويج دولة مسالمة وخالية من التلوث ومرحبة للغاية بالمهاجرين. كما وتقدم هذه الدولة الغنية التعليم المجاني في جامعاتها العامة، ونظراً للجمال الطبيعي وطريقة الحياة المريحة، يعتبر الكثير من الناس النرويج وجهة الهجرة المفضلة الخاصة بهم.

إلى جانب ذلك، فإن قواعد الهجرة ليست صارمة للغاية في النرويج.

5- فنلندا:

الهجرة إلى فنلندا

إذا كان الهدوء المقدم في كندا والنرويج لا يكفيك، فلا يمكنك الحصول على خيار أفضل من فنلندا، حيث تعد هذه الدولة أكثر الدول أمانا في العالم، وهي تفتخر بامتلاكها إحدى أكثر مدن العالم ملاءمة للعيش، إلا وهي عاصمتها هلسنكي.

6- إسبانيا:

الهجرة إلى اسبانيا

تتكون إسبانيا من العديد من "المجتمعات" شبه المستقلة، حيث يسمح التأثير الثقافي لكل من هذه الممالك التاريخية بجعلها دولة متنوعة وحيوية من حيث السكان، كما ويتنوع السكان المهاجرون إلى إسبانيا بشكل كبير، والذي يأتون بشكل أساسي من رومانيا والأرجنتين والإكوادور والمملكة المتحدة وألمانيا وفرنسا والمغرب.

7- أستراليا:

الهجرة إلى استراليا

تعتبر أستراليا موطناً لحوالي 23.7 مليون شخص، وهي دولة غنية ذات وجود كبير في المنظمات الدولية، وهي تمتاز بحقوق المواطنة الثابتة، وفرصة رائعة لأصحاب المشاريع كونها معروفة بالاستقرار الاقتصادي وقطاع خدماتي عام كبير.

وبالإضافة إلى توفر الوظائف، تفتخر أستراليا أيضا بوجود عدد كبير من السكان الناطقين باللغة الإنجليزية، وبكونها توفر بيئة حياتية آمنة ومستوى عالٍ من السعادة بين مواطنيها.


المصدر: مجلة Pulse