أنجلينا جولي تبيع هدية تلقتها من براد بيت بملايين الدولارات

فن ومشاهير

بملايين الدولارات.. أنجلينا جولي تبيع لوحة "برج مسجد الكتبية" أهداها لها براد بيت

4 شباط 2021 13:14

باعت الممثلة الأمريكية الشهيرة أنجلينا جولي لوحة "برج مسجد الكتبية" التي اشتراها لها طليقها الممثل الأمريكي براد بيت كهدية في السابق، في مزاد علني بملايين الدولارات.

وتجدر الإشارة إلى أن كلا من براد بيت البالغ من العمر 57 عام، وأنجلينا جولي البالغة من العمر 45 عام، لا يزالان متورطين في معركة طلاق قضائية لم تنتهي منذ إعلان انفصالهما في عام 2016، ولم تذكر التقارير سبب قيام جولي ببيع هذه اللوحة الفنية.

لوحة برج مسجد الكتبية

والجدير بالذكر أنه قد تم شراء لوحة تشرشل التي رسمت عام 1943 لأول مرة من تاجر التحف في نيو أورلينز إم. راو مقابل 2.95 مليون دولار في عام 2011 من قبل مشتر لم يكشف عن اسمه، وانتهى بها الأمر في مجموعة عائلة جولي للتحف والأعمال الفنية.

وأخبرت مصادر مطلعة على عملية البيع مجلة PageSix أن المشتري في ذلك الوقت كان جامع الأعمال الفنية الشغوف براد بيت، الذي أهداها إلى زوجته جولي.

كما وأفاد المصدر أن دور بيت في فيلم الحرب العالمية الثانية لعام 2009 "Inglourious Basterds"، قد ساعد في إلهام اهتمامه بلوحة تشرشل هذه.

وبحسب ما ورد، قام زوجا هوليوود بزيارة غرف حرب تشرشل معا في المملكة المتحدة في جولة خاصة.

وقام تشرشل برسم اللوحة التي تدعى "برج مسجد الكتبية" للرئيس فرانكلين دي روزفلت، ويقدر أن تصل قيمتها إلى 3.4 مليون دولار.

وقبل أن يشتريها براد بيت، انتقلت اللوحة من روزفلت إلى ابنه إليوت، الذي باعها في عام 1950 إلى جامع فني في نبراسكا.

وتم بيع اللوحة لاحقا للمنتج السينمائي نورمان جي هيكمان، الذي شارك في فيلم بعنوان The Finest Hours عام 1964 تحت عنوان تشرشل، ثم تركت اللوحة لأقارب هيكمان بعد وفاته، وانتهى بها الأمر في خزانة لمدة 15 عام حتى تم بيعها لبراد بيت.

المصدر: مجلة PageSix