معلومات عن فيلم السرب

فن ومشاهير

كاتب فيلم السرب: رصدنا بطولات الجيش المصري في ليبيا ثأرا من الإرهابيين

16 شباط 2021 12:15

اعتلى اسم فيلم السرب مؤشرات محرك البحث غوغل، إثر كشف أبطاله عن شخصياتهم التي يجسدونها في أحداثه، بالتزامن مع تصريح كاتب العمل عن الوقت الذي استغرقته فكرة الفيلم السينمائي، لتصبح سيناريو فني، يضيء على بطولة ووقائع الجيش المصري، عبر ترجمة الضربة الجوية التي أجراها في ليبيا ضد داعش في الخامس من شباط/ فبراير من العام 2015 إلى صورة فنية سينمائية.


فيلم السرب .. بطولة الجيش المصري

إذ صرح كاتب الفيلم السينمائي، عمرو عبد الحليم بالقول أن الفكرة خطرت في باله قبل ست سنوات من الآن، بعد اتجاه الدولة المصرية بإدارة الرئيس عبد الفتاح السيسي في الحرب على الإرهاب، والتي تمثلت بضربات جوية في سيناء وليبيا.

وهو ما وجد فيه أمرا هاما يجب أن يوثق في أعمال فنية، لترصد الإنجازات التي حققها الجيش المصري في حربه على الإرهاب، ومن بينها واقعة الضربة الجوية التي استهدف بها الجيش أحد تجمعات داعش في ليبيا، إضافة إلى وقائع أخرى.

وأشار الكاتب في مداخلته الهاتفية مع برنامج " من مصر" إلى العشرين شهيدا قبطيا الذين قضوا نحرا في ليبيا على يدي أفراد الجماعة المتطرفة، قائلا:" عشرين شهيدا قبطيا يمكن إجراء لكل منهم فيلم خاص عنه".


وتابع:" لأن هناك أشقاء وأقرباء من قرى واحدة، كانوا يسعون إلى أرزاقهم من أجل تأمين حياة كريمة لهم وتحسين أوضاعهم المعيشية، ونحن في الفيلم نتعامل مع هذه القصة عبر خط درامي محدد، يوثق ثأر الدولة لهم ودور الجماعات الإرهابية في الهجوم على الدولة المصرية".

من جهتهم، نشر أبطال فيلم السرب صورا جديدة لهم توثق شخصياتهم في العمل السينمائي، وعرّف كل منهم عن اسم شخصيته بتعليق مقتضب، أرفقه بـ المنشور.

إذ نشر الفنان أحمد السقا الفيديو الترويجي للعمل الذي يجسد فيه دور علي المصري، عبر حسابه الرسمي في منصة تطبيق INSTAGRAM، وعلق عليه بالقول:" قريبا".



بينما شارك الفنان شريف منير صورته وعلق عليها بالقول:" قريبا... الفريق شريف المصري في السرب... إنتاج سنرجي... إخراج أحمد جلال".


كما نشر النجم أحمد حاتم صورة له من كواليس العمل السينمائي، وعقبّ عليها قائلا:" انتظروا ملحمة من خلال فيلم السرب... مفاجأة".


أما الفنان محمد دياب، فشارك صورة له من مقتطعة من أحد المشاهد، وعلق:" العقرب... ملحمة السرب قريبا"، ويذكر أن فيلم السرب من إخراج أحمد نادر جلال.