قضية فيرمونت.. النيابة العامة في مصر تناشد مالكي أدلة حول الواقعة الشهيرة

فن ومشاهير

قضية فيرمونت.. النيابة العامة في مصر تناشد مالكي الأدلة حول الواقعة بتسليمها مع ضمان السرية

25 شباط 2021 12:36

أصدرت النيابة العامة في مصر، بيانا جديدا حول واقعة فندق فيرمونت، ناشدت من خلاله جميع الأشخاص الذين يملكون أدلة حول واقعة اغتصاب فتاة فيرمونت في العام 2014، إلى إرساله مع ضمان السرية حول مقدمي الأدلة وإدراجهم تحت الحماية.



اغتصاب فتاة فندق فيرمونت

إذ أكدت النيابة العامة في البيان، أن التحقيقات التي أجريت بشأن الكارثة، توصلت إلى مشاهدة فيديو الاعتداء من قبل عدد كبير من الأشخاص، الذين اطلعوا على تفاصيله، وكانوا على صلة بالضحية أو المتهمين، والذين وجهت إليهم تهديدات بغية ثنيهم عن التوجه إلى الجهات المعنية للإدلاء بأقوالهم، أو تقديم الدليل المرئي.

وأوضحت النيابة العامة في بيانها، أن هذا الأمر دفع أحد الأشخاص إلى إنشاء حساب على أحد مواقع التواصل الاجتماعي، تحت اسم مستعار، حيث قام منه بـ إرسال بعض اللقطات والـ صور الـ مجتزأ ة من فيديو الاعتداء إلى بعض الشهود ومن ثم أغلق الحساب، خوفا من الوصول إليه والبطش به، قبل أن يقدم هؤلاء الشهود الصور إلى النيابة العامة.

ونوهت إلى أنها ترى في توافر المقطع شيئا إيجابيا من شأنه الإسهام في تحقيق العدالة بهذه الواقعة، قبل أن تدعو الجميع إلى تمكين دورهم المجتمعي بشكل إيجابي، وعليه تقديم هذا الفيديو إلى النيابة العامة.

قبل أن تؤكد النيابة العامة في مصر، ضمان سرية بيانات الشهود، ومقدمي الأدلة وحمايتهم إعمالا لأحكام الدستور والقانون( بحسب ما ورد في البيان).

وأتى هذا عقب شهرين من تأييد محكمة الاستئناف حبس المتهمين بـ التورط في قضية الاغتصاب الجماعي لفتاة داخل فندق فيرمونت، لمدة خمسة وأربعين يوما على ذمة التحقيقات التي تجريها النيابة في الواقعة، ورفض الاستئناف المقدم من قبل المتهمين، وهم ( أحمد حلمي طولان، عمرو حسين وشقيقه خالد حسين).



الذين رحلتهم السلطات المعنية في لبنان إلى مصر، بعد تعميم النيابة العامة بـ أسمائهم وطلب تسليمهم من الدول التي يتواجدون فيها، على خلفية هربهم من البلاد بعد إجراء تحقيقات في واقعة الاعتداء داخل فندق فيرمونت، وإشارة الأدلة إلى تورطهم.

 وبعد أيام من إخلاء سبيل نازلي مصطفى كريم، ابنة الفنانة نهى العمروسي والتي تم إيقافها قبل أشهر على ذمة التحقيق.



اقرأ أيضا: ابنة نهى العمروسي وتفاصيل إخلاء سبيلها في قضية فيرمونت

هذا وكانت النيابة العامة بـ رئاسة المستشار حمادة الصاوي، أمرت بـ فتح تحقيق في بلاغ مقدم لها من المجلس القومي للمرأة في الرابع من شهر آب/ أغسطس من العام 2020، أرفق بشكوى مقدمة من إحدى الفتيات إلى المجلس حول تعرضها للاعتداء الجنسي من قبل عدة أشخاص في العام 2014 داخل فندق فيرمونت الكائن في العاصمة المصرية القاهرة.