تشييع جثمان الفنان الراحل يوسف شعبان إلى مثواه الأخير

فن ومشاهير

تشييع جثمان الفنان الراحل يوسف شعبان إلى مثواه الأخير

1 آذار 2021 14:38

شُيع ظهر اليوم الاثنين، جثمان الفنان الراحل يوسف شعبان من مستشفى العجوزة إلى مثواه الأخير في مقابر الأسرة، الكائنة في منطقة السادس من أكتوبر والواقعة في العاصمة المصرية القاهرة، حيث صليِّ على جثمانه هناك، وسط حضور أقربائه وعدد من زملائه النجوم، منهم الفنانة يسرا.



يوسف شعبان

هذا ووافت المنية الفنان القدير، مساء يوم أمس الأحد، عن عمر ناهز التسعين عاما، إثر تأثره بـ مضاعفات إصابته بـ عدوى فيروس كورونا التاجي المستجد، الذي كان قد أصيب به قبل خمسة أيام من الآن.


أعمال يوسف شعبان

يذكر أن الفنان القدير الراحل، صور مؤخرا مشاهده في مسلسل " عش الدبابير" الذي عاد به إلى عالم الدراما التلفزيونية، بعد خمس سنوات من الابتعاد عن الوسط الفني.

والعمل من تأليف مجموعة من الكتاب بإشراف الكاتبة عبير سليمان ومن إخراج أحمد خالد موسى، وشارك في بطولته إلى جانب الراحل كل من:" رانيا يوسف، ياسمين رئيس، مصطفى شعبان، عمرو سعد، عمرو عبد الجليل"، وتم تصوير مسلسل " عش الدبابير" بين لبنان ومصر.

بينما كان آخر أعمال الفنان يوسف شعبان فيلم " المشخصاتي 2" الذي عرض قبل خمس سنوات وبالتحديد في العام 2016، والذي خاض بطولته إلى جانب نخبة من فناني مصر، نذكر منهم: " بدرية طلبة، تامر عبد المنعم، ليلى عزب، منير مكرم، انتصار، إيمي سالم".


معلومات عن يوسف شعبان

الفنان القدير من مواليد حي شبرا الكائن في العاصمة المصرية القاهرة، وهو خريج كلية الحقوق بـ جامعة عين شمس، إذ أنه توجه لدراسة القانون بعد معارضة ذويه الانتساب إلى كلية الفنون الجميلة التي كانت رغبته.

انضم خلال دراسته الجامعية إلى فريق التمثيل في الكلية، وذلك بعدما تعرف هناك على الفنان الراحل كم مطاوع الذي نصحه بالأمر، عقب ذلك وتحديدا في السنة الثالثة من دراسته الجامعية، سحب أوراقه من كلية الحقوق والتحق بـ المعهد العالي للفنون المسرحية الذي تخرج منه في العام 1962.


ليبدأ بعد ذلك شق طريقه في عالم الفن، حيث تنوعت أدواره بين عالم السينما والدراما، ومن أبرز أعماله على الشاشة الفضية:" المال والبنون، الضوء الشارد، الوتد، الشهد والدموع"، ومن أعماله السينمائية:" فيلم معبودة الجماهير، فيلم ميرامار، فيلم للرجال فقط، فيلم أم العروسة".