شركة Elbit Systems تزود دولة آسيوية مجهولة بطائرات مسيرة من طراز Hermes 900 UAS

الرصد العسكري

شركة Elbit Systems تزود دولة آسيوية مجهولة بطائرات مسيرة من طراز Hermes 900 UAS

2 آذار 2021 21:43

بموجب عقد تم توقيعه مع شركة الصناعات العسكرية Elbit Systems، سيتم تقديم طائرات التجسس والمراقبة المسيرة (دون طيار) من طراز Hermes 900 UAS بجانب الأنظمة الفرعية المرتبطة بها وخدمات الصيانة والدعم لأحد الدول الآسيوية التي يتم الإعلان عنها.


وحتى الآن، تم اختيار الطائرة المسيرة Hermes 900 UAS للخدمة العسكرية من قبل 12 دولة حول العالم، مما يدل على قدرتها التنافسية التي تجمع بين التطور التكنولوجي والموثوقية والهندسة المتطورة ومسار النمو القوي.

وقال بهاليل ماتشليس، الرئيس والمدير التنفيذي لشركة Elbit Systems: "هناك طلب مستمر لدمج الأنظمة غير المأهولة للتعامل مع مجموعة متنوعة من الاحتياجات التشغيلية، كما أن مجموعتنا التشغيلية من القدرات المستقلة، في جميع مجالات التشغيل، تضعنا في وضع تنافسي لتلبية هذه الاحتياجات".

وتجدر الإشارة إلى أن طائرة Hermes 900 UAS هي مركبة جوية مسيرة متوسطة الحجم متعددة الحمولة ومتوسطة التحمل وطويلة المدى، وهي مصممة لتنفيذ مهام التجسس والرصد والمهام التكتيكية المختلفة. وهي واحدة من أكثر الطائرات العسكرية المسيرة استخداما في العالم.

كما أن لديها القدرة على الطيران لأكثر من 30 ساعة، ويمكن أن تطير على ارتفاع 30 ألف قدم (9100 م) كحد أقصى، مع مهمة أساسية تتمثل في الاستطلاع والمراقبة وترحيل الاتصالات.

بالإضافة إلى ذلك، يبلغ طول جناحي طائرة Hermes 900 UAS 15 متراً، ووزنها 970 كيلوجراما، مع قدرة حمل حمولة تصل إلى 300 كيلوجرام، والتي تشمل أجهزة الاستشعار الكهروضوئية والأشعة تحت الحمراء، ورادار الفتحة الاصطناعية وجهاز رصد إشارة الهدف المتحرك على الأرض، وأجهزة الاتصالات والذكاء الإلكتروني، وتقنيات الحرب الإلكترونية، وأجهزة الاستشعار الطيفية الفائقة.

المصدر: مجلة Army Recognition