وزير التربية طارق المجذوب ليتحمل أصحاب الوعود وعودهم

أخبار لبنان

وزير التربية طارق المجذوب ليتحمل أصحاب الوعود وعودهم

5 آذار 2021 12:05

أعلن وزير التربية طارق المجذوب في حكومة تصريف الأعمال خلال مؤتمر صحفي توقف التعليم لمدّة أسبوع كامل، وقال وزير التربية طارق المجذوب ليتحمل أصحاب الوعود وعودهم، نعلن التوقف كليا عن التدريس لمدة اسبوع نتيجة التهرب من الوفاء بالعهود.

وأكد الوزير طارق المجذوب على أنه طالب بدعم مالي للأهالي والطلاب ودعم المدارس كي يتقاضى المعلمون رواتبهم، لكن وجهت كل الطلبات بالاستهتار، وتأسف الوزير مجذوب على واقع التربية في لبنان وقال: "للأسف في لبنان التربية ليست أولوية".

وشدد الوزير طارق مجذوب على أن العام الدراسي يجب ألا يضيع ويجب ألا نخسر التربية، واللقاح يجب أن يكون من حق الجسم التربوي، وأضاف ضرورة تطبيق للإجراءات الوقائية المنصوص عليها واجراء الفحوص الدورية للكشف عن الاصابات وتأمين تحصين جميع العاملين في هذا القطاع.

وأشار الوزير طارق المجذوب خلال المؤتمر الصحفي إلى وجود توافق على العودة الى التعليم المدمج ابتداء من 22 آذار بدءا بصفوف الشهادات الرسمية.

يذكر أن وزير التربية في حكومة تصريف الأعمال طارق المجذوب، أصدر قرارين الشهر الماضي حول تنظيم التعليم عن بعد في المدارس والثانويات الرسمية، الأول تضمن استمرار العمل بالتعلم عن بعد في المدارس والثانويات الرسمية لدوام قبل الظهر وبعده وفي الثانويات والمدارس الخاصة، والثاني استمرار العمل بالتعلم عن بعد في المدارس والمعاهد الفنية الرسمية.

النهضة نيوز _ بيروت