أخبار لبنان

بعد لقاء الراعي ... القائم بالأعمال السفارة البريطانية يؤكد دعم بلاده الثابت للبنان

12 آذار 2021 19:21


جدد القائم بالأعمال، في السفارة البريطانية في بيروت مارتن لنغدن ،"دعم المملكة المتحدة الثابت للبنان".

وبعد لقاء جَمعهُ بالبطريرك مار بشارة بطرس الراعي مساء اليوم، قال لنغدن "أجرينا مناقشات صريحة حول الوضع الحالي المؤلم وتشاركنا قلقنا العميق لمعاناة الشعب اللبناني، مضيفاُ "شكرت البطريرك على جهوده لدوره القيادي والداعم في هذه الأوقات الصعبة، كما أكدت على دعم المملكة المتحدة الثابت للبنان خلال واحدة من أصعب فترات تاريخه، والتزامنا حياده وسياسته في النأي بالنفس".

ورأى لنغدن أن لبنان بلد قادر على أن يكون سيداً وقويّاً ومستقلاً، "بلد يمكن أن يكون له حكومة تكون خاضعة للمساءلة، حكومة شفافة تستحق ثقة كل اللبنانيين"، وأنه مهما كان الوضع الحالي قاتماً، " فإن لبنان يملك  إمكانات هائلة"، "لبنان يمكن أن يكون مزدهراً ومستقراً وآمنا".

وتسائل "إلى أي مدى يجب أن يسقط لبنان بعد، قبل أن تتحمل قياداته المسؤولية؟"، و إلى "متى يتوقف أصحاب النفوذ عن الانزلاق في الكارثة الاقتصادية والإنسانية، ويظهرون التصميم والوطنية المطلوبة لتشكيل حكومة إصلاحيّة قادرة على وقف الانحدار المتهوّر للبلاد؟".

واعتبر القائم بأعمال السفارة البريطانية أن التغيير الإيجابي لن يكون أمراً سهلاً ، مبدياً استعداد أصدقاء لبنان الدوليين للمساعدة، معرباً عن أمله "بأن يتمكن كل من يحملون مصلحة لبنان في صميمهم أن يعملوا معاً على إنجاز هذه المهمة الصعبة وفي الوقت القريب، "فالوقت، مثل صبر الشعب اللبناني الذي طالت معاناته، بات ينفد بسرعة".