تطورات قضية الفنان أحمد بدير و الإعلامية الكويتية مي العيدان

فن ومشاهير

في هذا الموعد.. الكويتية مي العيدان تمثل أمام المحكمة بعد مقاضاة الفنان أحمد بدير لها

25 آذار 2021 17:44

قضت محكمة الجنح في الكويت، بتحديد تاريخ العاشر من شهر أيار/ مايو القادم، موعدا لأولى جلسات القضية المرفوعة من الفنان المصري أحمد بدير ضد الإعلامية الكويتية مي العيدان، وقد أعلن مكتب المحاماة الموكل بـ قضية الفنان أحمد بدير، الخبر من خلال نشره بيانا تم الكشف فيه عن بعض حيثيات وتفاصيل القضية.



أحمد بدير يقاضي مي العيدان

وفي تفاصيل الخبر، كشف مكتب المحاماة المسؤول عن تولي قضية الفنان أحمد بدير ضد الإعلامية الكويتية مي العيدان، بـ لإدارة المحاميين حسين طلال العصفور وأشرف عبد العزيز في بيان مقتضب موعد الجلسة الأولى للنظر في القضية الجدلية التي شغلت الرأي العام المصري، والاتهامات الموجهة للإعلامية الكويتية من قبل الفنان القدير.

وجاء في نص البيان:" يعلن مكتب الأستاذ أشرف عبد العزيز والأستاذ حسين طلال العصفور... المحاميان أنه تم تحديد جلسة لـ محاكمة الإعلامية مي بدر عيدان... الشهرة مي العيدان... بـ تاريخ العاشر من الشهر الخامس من العام 2021... أمام محكمة الجنح بـ دولة الكويت في القضية رقم 167/2020...".


وتابع البيان:" حصر الإعلام... بعد توجيه اتهام لها بـ أنها قامت بـ تاريخ الخامس والعشرين من شهر تشرين الثاني من العام 2020... عبر شبكة المعلوماتية وبـ استخدام وسيلة من وسائل تقنية المعلومات عبر برنامج INSTAGRAM... من خلال حسابها الخاص... عبارات مبينة بـ الأوراق... من شأنها الإساءة والمساس بـ كرامة المجني عليه الشاكي الفنان القدير أحمد بدير... طبقا لـ مواد الاتهام".

هذا ويعود الخلاف القائم بين الفنان المصري والإعلامية الكويتية إلى شهر تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي، بعد نشرها صورة مركبة، جمعته بـ ابنته الشابة سارة بدير، أجرت من خلالها مقارنة بين الأب وابنته، من خلال تعليق مقتضب، وصف من قبل الرواد بـ الساخر قبل أن يدرجه البعض في خانة التنمر.

إذ عقبّت الإعلامية الكويتية مي العيدان على المنشور المتداول بالقول:" صورة ابنة الفنان أحمد بدير... والله طلعت بنته مزة... بنت الأقرع".


وهو ما استفز الجمهور المتابع للإعلامية الكويتية، كما ابنة النجم القدير التي ردت على تنمر الأخيرة بـ الهجوم عليها بطريقة هادئة، وذلك من خلال منشور مقتضب، شاركته عبر أحد حساباتها الرسمية على منصات التواصل الاجتماعي.

قبل أن تخرج العيدان عن صمتها وتقدم اعتذارا لـ بدير على العلن، بالإشارة إلى أنها سمعت مداخلة هاتفية له، طلب فيها من محبيه عدم التطاول عليها والإساءة لها كونها في النهاية سيدة ولا يجوز إهانتها والتعليق بحقها بسلبية.

إلا أن مي العيدان عادت وتراجعت عن اعتذارها ورفعت دعوى قضائية ضد الفنان المصري القدير أحمد بدير، بعدما شكك في تصريح آخر بـ انتمائها لدولة الكويت.

حيث نشرت بيان حينها، جاء في نصه:" أعلن أنا مي العيدان أني وكلت المحامي بدر باقر... برفع قضية سب وقذف ضد الفنان أحمد بدير ...".

وتابعت:" بعد ظهوره بـ لقاء صوتي في بـ إحدى القنوات... و بـ أحد البرامج... أساء لي و نعتني بالحالة الشاذة... وشكك بجنسيتي عندما قال إذا كانت كويتية".


النهضة نيوز