مي العيدان تقاضي غدير السبتي

فن ومشاهير

الكويتية مي العيدان تتحرك بـ دعوى قضائية ضد الفنانة غدير السبتي.. إليكم التفاصيل

29 آذار 2021 12:48

اتخذت الإعلامية الكويتية مي العيدان، إجراءً قانونية ضد مواطنتها الفنانة غدير السبتي، وأعلنت عن رفعها دعوى قضائية ضد الأخيرة، ستقاضيها فيها بتهمة السب والقذف، الإساءة والتشهير.


مي العيدان وغدير السبتي

وكشفت الإعلامية الكويتية عن قرارها اتجاه مواطنتها من خلال منشور مقتضب، شاركته عبر حسابها الرسمي في منصة تطبيق INSTAGRAM، أرفقته بـ صورة جديدة لها، بدت فيها من داخل مكتب المحامي الخاص بها.

في حين علقت عليها، بالقول:" مي العيدان من مكتب المحامي ضاري الواو ان... تعلن رفع قضية ضد غدير السبتي... سب وقذف و إساءة وتشهير... و تسجيل اتصال دون موافقة شخصية... أو بإذن من النيابة... و سوء استخدام الهاتف".

الأمر الذي لم يرق لمتابعي العيدان، الذين انقسموا بين ساخر من ردة فعلها وبين منتقد لما أقدمت عليه، باعتبارهم أنها هي من بدأت بالتلميح والإساءة إلى مواطنتها وهو ما أدى إلى رد الفعل الذي بدر من الأخيرة.


إذ كتبت إحدى المتابعات على المنشور قائلة:" ضربني وبكى... سبقني واشتكى... لا حول ولا قوة إلا بالله... يعني أنتِ إلي غلطتي عليها... واتهمتيها بموت مشاري البلام... الله يرحمه... ليش تشتكي عليها الحين... لأنها دافعت عن نفسها... الله يهديكِ".

وعلقت أخرى بالقول:" المسامح كريم... رمضان كريم"، و" أول مرة أشوف حد يرفع قضية ضد أحد ويصور عند المحامي"، و" أنتِ إلي غلطانة عليها... واتهمتيها اتهام باطل ودقت عليك تبي توضح للناس السالفة... وما رديتي عليها... عموما قضاء الكويت عادل وإلي معه حق رح يأخذه".

هذا وتعود الأزمة الحاصلة بين مي العيدان وغدير السبتي إلى يوم إعلان الفنان الراحل مشاري البلام، نبأ إصابته بـ عدوى فيروس كورونا التاجي المستجد، عقب خضوعه للتطعيم ضد الوباء.

الأمر الذي أثار ضجة وخوفا بين أوساط المتابعين، قبل أن تخرج الإعلامية الكويتية وتشير إلى أن البلام لم يصب خلال تلقيه الجرعة الأولى من لقاح كورونا، وإنما فنانة قصيرة هي من أصابته بـ عدوى وباء كورونا، عند اختلاطها به في موقع التصوير ونزولها إلى العمل، رغم معرفتها بـ احتضانها لـ عدوى الجائحة الفيروسية.

إذ غردت العيدان حينها بالقول" حابة أوضح شيء... بالنسبة لإصابة مشاري البلام بـ فيروس كورونا... الناس تظن أنه أصيب بـ الفيروس عندما ذهب لأخذ اللقاح... لكن الحقيقة المرة... أن مشاري إنصاب وتم نقله من فنانة قصيرة ما تبين من القاع... الأخت مصابة وقاعدة تصور معه... عادي... وما بلغت أحد أن فيها كورونا... أنا ودي أسأل... الحين مرتاح ضميرك؟".

وذلك قبل أن تطالب الجهات المعنية في منشور آخر بـ إيقاف تصوير الأعمال الدرامية، وهو ما جعل اسم الفنانة غدير السبتي يصعد، بعد تداوله من قبل بعض النشطاء، باعتبارهم أنها المقصودة بهذا المنشور.

وهو ما أثار استياء غدير السبتي التي خرجت في مقطع فيديو قصير، أكدت فيه بأنها إنسانة وضميرها حي، ولم تقدم على هذا الفعل، قبل أن تستعرض اتصالاتها المتكررة بـ مي العيدان، للوقوف عند مقصدها والإشارة إليها بطريقة مبطنة، دون أن تلقى رد من الأخيرة.