ريم مصطفى تتحدى الانتقادات بـ الترويج لـ مسلسل الملك

فن ومشاهير

الفنانة ريم مصطفى تتحدى الانتقادات بـ الترويج لـ مسلسل الملك

1 نيسان 2021 13:56

بدأت الفنانة المصرية ريم مصطفى بـ الترويج لـ مسلسل " الملك"، الذي يحاكي ويروي بطولات وقصة أحمس بن سقنن رع، وهو أحد الرموز والوجوه الفرعونية القديمة، حيث شاركت ريم مصطفى الـ بوستر الرسمي للعمل عبر إحدى صفحاتها الرسمية على منصات التواصل الاجتماعي.



ريم مصطفى

و تخوض النجمة المصرية الشابة بطولة العمل إلى جانب نخبة من نجوم الفن والدراما، نذكر منهم:" عمرو يوسف، الفنانة الأردنية صبا مبارك، ماجد المصري، ياسين السقا، باسل الزارو، محمد علاء" وغيرهم.

ومسلسل الملك، مأخوذ عن رواية " كفاح طيبة"، للأديب المصري الراحل نجيب محفوظ، وهو سيناريو وحوار إسلام حافظ ومن إخراج حسين المنباوي.


وأتى طرح الممثلة الشابة للإعلان الدعائي للعمل، بعد ساعات قليلة من إطلاق المنتج تامر مرسي، مالك شركة سنرجي المنتجة لـ مسلسل الملك، الفيديو الترويجي الخاص بالعمل عبر أحد حساباته الرسمية على منصات التواصل الاجتماعي.

وهو ما لاقى تفاعلا كبيرا من قبل النشطاء الذين انهالوا عليه بـ علامات الإعجاب والتعليقات الإيجابية من قبل محبي نجوم العمل والأعمال التراجيدية التاريخية.

إلا أن الأمر لم يخلو من بعض التعليقات السلبية والانتقادات اللاذعة، التي طالت بعض التفاصيل، منها عدم تقيد صناع العمل بـ إيجاد ممثل قريب لشكل الفرعون أحمس، وعدم محاولتهم جعل شكل الفنان عمرو يوسف المؤدي لهذه الشخصية بشكل قريب منه من خلال المكياج.

كما طالت الانتقادات الفنانة ريم مصطفى، التي بدت بشعرها الأشقر في الفيديو الترويجي للعمل، الأمر الذي وجده بعض المتابعين أمرا بعيدا عن المنطق، لاسيما في ظل عصر الفراعنة الذين كانوا يستوطنون جنوب البلاد.

ومن أبرز تلك التعليقات:" إلي أعرفه تاريخيا إنه المصريين القدماء لم يكونوا يفضلون الذقن... أحمس بن سقنن رع... بطل قومي مصري من طيبة الأقصر... من الصعيد يعني شمس حارة... ما كان بعيون زرقاء... الميزة في القدماء أنهم لم يتركوا لنا مجالا للاجتهاد ولا لـ خيال المخرج".

وأيضا:" هو السؤال بـ النسبة للذقن والملاية اللف والعيون الملونة... إلي أيام الفراعنة... كل ده ما لنا دعوه بيه... إلي مجنني بـ النسبة لصبغة الشعر... الخاصة بـ ريم مصطفى... أيام الفراعنة هو كان في حنة صفراء؟".

هذا وكان آخر أعمال الفنانة ريم مصطفى، مسلسل " شديد الخطورة"، الذي عرض قبل فترة وجيزة على تطبيق Watch TV، و هو من تأليف محمد سيد بشير و من إخراج حسام علي، و شارك في بطولته كل من: " أحمد العوضي، محمود حجازي، حسني شتا، هادي الجيار، رياض الخوري".