بالفيديو الأهلي المصري يقتنص تعادلا قاتلا يؤهله لدور الثمانية في أبطال أفريقيا

رياضة

بالفيديو الأهلي المصري يقتنص تعادلا قاتلا يؤهله لدور الثمانية في أبطال أفريقيا

3 نيسان 2021 18:30

استضاف ملعب الجوهرة الزرقاء في العاصمة السودانية الخرطوم مباراة نادي المريخ وضيفه نادي الأهلي في مباريات الجولة الخامسة للمجموعة الأولى من دوري أبطال أوروبا.

وفيها خطف نادي الأهلي المصري تعادلا قاتلا ومثيرا ومؤهلا إلى دور الثمانية لدوري أبطال إفريقيا لكرة القدم، عقب تعادله أمام مضيفه المريخ السوداني (2-2) .     

افتتح النجم السوداني رمضان عجب، أهدف المريخ في الدقيقة 26 بتسديدة رأسية رائعة في الزاوية اليمنى البعيدة.

وسجل سيف تيري مهاجم المريخ، ثاني الأهداف، في الدقيقة 36 بتسديدة من داخل منطقة الجزاء، بعد انفراده من الجهة اليسرى.

وفقد المريخ فرصة تسجيل الثالث بعدما أضاع رمضان عجب فرصة ذهبيو بإهداره ركلة جزاء، حيث مرت كرته بجوار القائم الأيسر مع الثواني الأخيرة للشوط الأول .

وفي الشوط الثاني استطاع المدافع المغربي لنادي الأهلي المصري بدر بانون تقليص الفارق بتسجيله هدفا في الدقيقة 80 من ضربة جزاء، ومن ثم أدرك زميله ياسر إبراهيم التعادل القاتل في الدقيقة الأخيرة من الوقت المحتسب بدلا للضائع من عمر المباراة .

والجدير ذكره أنه بهذه النتيجة يتأهل نادي الأهلي إلى دور الثمانية بعدما حل ثانيا في مجموعته برصيد 8 نقاط، وخلف فريق سيمبا التنزاني، متصدر المجموعة برصيد 13 نقطة، والذي تغلب بأربعة أهداف مقابل هدف واحد على ضيفه فيتا كلوب الكونغولي، صاحب المركز الثالث برصيد 4 نقاط. بينما تجمد رصيد المريخ عند النقطة الثانية في المركز الرابع والأخير .

النهضة نيوز _ بيروت