نيللي كريم ملكة فرعونية في موكب نقل المومياوات

فن ومشاهير

نيللي كريم ملكة فرعونية في موكب نقل المومياوات

4 نيسان 2021 13:24

شاركت الفنانة المصرية نيللي كريم، يوم أمس السبت في موكب نقل المومياوات الملكية، الذي أقيم في العاصمة المصرية القاهرة، وجاب شوارعها بدءً من المتحف المصري، وصولا إلى مكان عرضها الجديد في متحف الحضارة الكائن بمنطقة الفسطاط الواقعة في مصر القديمة.


نيللي كريم

وجذبت النجمة المصرية أنظار الجمهور إليها بالإطلالة الملكية الفرعونية، التي أطلت بها خلال الاحتفالية، التي شهدها العالم، إذ أنها تألقت بـ فستان طويل بـ اللون الأبيض، يدون أكمام، تميز ببعض التطريزات الذهبية الناعمة من الأعلى.

نسقت معه مكياج الوجه الظاهر، معتمدة على الكحل الأسود الذي أبرز عينيها، فيما سرحت شعرها إلى الخلف، مما أضفى على ملامحها الجدية و الاتزان الذين استكملا إطلالتها الملكية، بينما استكملت ظهورها ببعض الحلي النسائية.


و شاركت الفنانة المصرية نيللي كريم في احتفالية نقل المومياوات الملكية، إلى جانب نخبة من نجوم الفن والدراما المصرية والعربية، نذكر منهم:" الفنان أحمد حلمي، منى زكي، هند صبري، محمد منير، الفنانة يسرا، النجم خالد النبوي" وغيرهم من الفنانين.

و نقل يوم أمس السبت، جثمان اثنان وعشرين مومياء ملكية من مقر عرضها القديم، في المتحف المصري الواقع بمنطقة التحرير إلى مكان عرضها الجديد في متحف الحضارة بـ الفسطاط داخل مصر القديمة.


و تم نقل المومياوات الملكية ضمن موكب ضخم، رافقته الموسيقى الجنائزية، وسط إجراءات رمزية من وحي الاحتفالية، و التي تمثلت بـ حمل المومياوات على عربات منقوشة برموز تعبيرية مستوحاة من أجواء الاحتفالية بتصاميم فرعونية، تعلوها صناديق خاصة لحفظ المومياوات، كما يحيط بها بعض الأشخاص الذين يلبسون الزيَّ الفرعوني.

من جهة أخرى، تتنافس النجمة المصرية في موسم دراما رمضان المقبل من خلال بطولة مسلسل " ضد الكسر"، وهو من تأليف عمرو الدالي و إخراج أحمد خالد.

يذكر أن آخر أعمال الفنانة المصرية نيللي كريم مسلسل " بـ 100 وش"، الذي شاركت فيه إلى جانب كل من: " آسر ياسين، شريف دسوقي، علا رشدي، مصطفى درويش، إسلام إبراهيم ، حنان يوسف، لؤي عمران، منة سماحة"، والعمل من تأليف الكاتب أحمد وائل وفكرة عمرو الدالي، و من إخراج كاملة أبو ذكرى.