السفير هيثم أبو سعيد: زيارة وزير الخارجية المصري سامح شكري للبنان فاشلة

أخبار لبنان

السفير هيثم أبو سعيد: زيارة وزير الخارجية المصري سامح شكري للبنان فاشلة

8 نيسان 2021 17:19

اعتبر السفير هيثم أبو سعيد أنه وبعد سماع مقاربة رئيس الجمهورية اللبنانية العماد ميشال عون، تبين أن إصرار الرئيس على التحقيق الجنائي هو مطلب مُحق لا يقل أهمية عن تشكيل حكومة يريدها البعض استمرار لنهج الهدر وتغطية الفاسدين وإفشال التحقيق المالي.

ورأى السفير هيثم أبو سعيد أن زيارة وزير الخارجية المصري سامح شكري التي يقوم بها البعض فاشلة لتحيزها.

في السياق قال عضو المكتب السياسي لتيار "المستقبل"، الدكتور مصطفى علوش، إنه لم يحدث "خرق جدي" في جدار الأزمة اللبنانية، رغم الجهود الدبلوماسية الكثيفة، وآخرها زيارة وزير الخارجية المصري لبيروت.

وأوضح مصطفى علوش، أن الوضع لم يتغير كثيرا بعد زيارة وزير الخارجية المصري للبنان، لأن رئيس الجمهورية اللبناني يرفض أن يسهل تشكيل الحكومة الجديدة، على حد قوله.

وقال مصطفى علوش، إن وزير الخارجية المصري أكد للرئيس عون أن التحركات المصرية والعربية فيما يتعلق بلبنان تتم بالتنسيق الدقيق مع المبادرة الفرنسية، لكن رغم ذلك لم يحدث خرق جدي في جدار الأزمة اللبنانية.

كما اعتبر أن رئيس الجمهورية اللبناني، أصبح معزولا على المستوى الدولي ويبحث عن حجج لاستمرار التعطيل، وهذا ما اتضح من خلال اتهاماته لمصرف لبنان بتعطل التدقيق الجنائي، في حين أن البلد بحاجة إلى حكومة لكي يحصل التدقيق الجنائي، وأن إعاقة إنتاج الحكومة يعيق إنتاج التدقيق الجنائي.