أخبار لبنان

محمد الحوت: خمسة ملايين دولار ثمن مفروشات لن تكسر الدولة

24 نيسان 2021 17:06

أمام معاناة اللبنانيين لتأمين لقمة العيش، في ظل الأوضاع الاقتصادية الصعبة التي يعاني منها لبنان، والانهيار الكبير في قيمة الليرة أمام الدولار، يعلن رئيس مجلس إدارة طيران الشرق الأوسط محمد الحوت أثناء وجوده على متن طائرة متجهة إلى دبي، أن سبب زيارته لرغبته في شراء تجهيزات وأثاث ومفروشات لمبنى الشركة الجديد.

ووفق موقع الأخبار فإن الحوت الذي لم يجد في لبنان ما يلبي رغبته، قال مبرراً سبب التوجه لدبي لشراء التجهيزات رغم الأزمة الحالية للبنان: " دفع أربعة أو خمسة ملايين دولار لتجهيز مبنى كلّف 20 مليون دولار لن يكسر الدولة اللبنانية "، في لا مبالاة وعدم اكتراث فاضحين بالأزمة الاقتصادية والمالية التي تمر على لبنان وعلى اللبنانيين.

وبحسب الأخبار ففقد اعتبر ركاب كانوا على متن الطائرة، أن ما قاله الحوت مهيناً، ويؤكد أن هدر المال العام، والدولارات، لا يزال مستمراً.

ودفع تصرف الحوت المستهتر بمعاناة اللبنانيين إلى قيام بعضهم بالتغريد على تويتر معبرين عن آرائهم في يخص تصرف الحوت، حيث غرد الإعلامي أمين بالقول " المبنى كلف 20 مليون$ .. 5 ملايين$ ما رح يكسرو الدولة، حقه يعمل هيك .. لا حسيب ولا رقيب، برافو حوت.

وغرد مواطن لبناني "هيدا مش مصدق انو في تدقيق جنائي لهيك بعدو عم يسرق"

وقالت تغريدة أخرى: "ومن دبي كمان شو هالوقاحة هاي .. لي المفروشات المحلية الصنع ويلي بتنفعً ولاد بلدو بطلت تعجبو للأخ كمان"

واعتبر آخر "لا حسيب ولا رقيب ايه بس مش برافو ابدا. عالقليلة يشتري/يصنّع الأثاث بلبنان وينفّع هالعالم المعترة يللي قاعد يصرف من تعبا! هيدا بدو تفه مش برافو!"

بينما غردت فرح "مش الحق عليه!! الحق على اللي بطير عا هيك خطوط .. اذا فلست أشرف ما يكون ها الفاسد رئيس ادراتها #قضاء"

وآسف آخرون للواقع اللبناني بقولهم أن الحوت خط أحمر .. والشاطر بيمنعه

ومع التعبير عن الحزن والصدمة تقول هذه التغريدة " الله يعطيه العافية هالحوت اللي بده يبلع الملايين اللي ولا شي ليكسروا الدولة، معه حق.. الدولة هيك هيك منهارة"

واعتبر مواطن آخر في تغريدته أن تصرف الحوت " تبذير لا مبرر له.. لانو كتير من شركات السفر حول العالم أغلقت معظم مكاتبها واكتفت بمكاتب رمزية فقط في ظل الحجز والشراء والدفع والتواصل معهم من خلال التقنية "أون لاين" كما فعلت المصارف كذلك.. "وحوتنا" ما زال يغني على ليلااااااااه"

وغرد آخر قائلا ان الحوت هو "أحد أركان المنظومة يلي خربت البلد وبعدها ماشية على نفس الخط رغم كل شي صار"

أما نجوى فقالت " قالو يا فرعون مين فرعنك ، قال: ما لقيت حدا يردني"

بينما غرد آخرون عن مصدر الأموال "بيقبض $فريش ثمن بطاقات السفر وبيحطن بجيبتو وبيفرش شركتو من أموالنا اللي محتجزينا بالمصارف" "انشالله كمان من اموالنا "المودعين"

المصدر: الأخبار اللبنانية