القوات الجوية الإيطالية تنشر أربع طائرات مقاتلة شبح F-35A في إستونيا

الرصد العسكري

القوات الجوية الإيطالية تنشر أربع طائرات مقاتلة شبح F-35A في إستونيا

4 أيار 2021 22:24

نشرت القوات الجوية الإيطالية أربع طائرات مقاتلة شبح من الجيل الخامس من طراز F-35A في إستونيا لإجراء مهمة مراقبة جوية لدعم حلف الناتو.

ووصلت الطائرات المقاتلة الإيطالية من طراز Lockheed Martin F-35A Lightning II إلى قاعدة أوماري الجوية الواقعة غربي مدينة تالين الإستونية، وذلك قبل أن يتم تسليمها بشكل رسمي للشرطة الجوية لمنطقة البلطيق التابعة لحلف شمال الأطلسي، والتي سيتم استخدامها لاستبدال مقاتلات Eurofighter Typhoon الألمانية القديمة.

كما أنه من المهم ملاحظة أن مقاتلات الشبح الإيطالية من طراز F-35A مزودة بعاكسات رادار من طراز Luneburg، والمصممة لزيادة المقطع العرضي للرادار للطائرات لإخفاء ميزات التخفي الخاصة بها عن الأعداء.

والجدير بالذكر أن الشرطة الجوية في بحر البلطيق سيتم توليها من قبل الألمان الأسبوع المقبل، وغالباً ما تستخدم القوات الجوية لحلف الناتو قاعدة أوماري لإجراء تدريبات هامة بالإضافة إلى تنفيذ المهام اليومية الأكثر تحديدا ومرافقة طائرات الاتحاد الروسي التي تحلق بالقرب من المجال الجوي لدول البلطيق في بعض الأحيان.

تجدر الإشارة إلى أن هذه هي الجولة الثانية التي يقوم بها الإيطاليين منذ انضمام إستونيا إلى حلف الناتو في عام 2004، حيث كانت آخر جولة قامت بها القوات الجوية الإيطالية بجولة جوية تضمن الهبوط في قاعدة أوماري العسكرية عام 2018.

المصدر: مجلة الدفاع