عمرو محمود ياسين يرد على منتقدي نهاية مسلسل اللي مالوش كبير

فن ومشاهير

مسلسل اللي مالوش كبير يستفز الجمهور في ختامه ومؤلفه عمرو محمود ياسين يوضح سبب النهاية المأساوية

13 أيار 2021 13:20

انتقد نشطاء ونقاد فنييون نهايات بعض مسلسلات رمضان، والتي شهدت لوحات قتل وتعنيف وبلطجة، ومن بين تلك الأعمال مسلسل اللي مالوش كبير، الذي سلط الضوء في حلقاته الأخيرة على نهاية شخصية " مالك" التي يجسدها النجم الشاب محمود ياسين وموت " الخديوي" الذي يؤدي شخصه الفنان أحمد العوضي.



نهاية اللي مالوش كبير

ويبدو أن نهاية العمل، لم تكن مرضية لجمهور المسلسل ومحبي نجومه، الذين استشاطوا غضباً عبر منصات التواصل الاجتماعي، متناقلين صورة سيف الخديوي وهو قتيل بين أحضان زوجته غزل " ياسمين عبد العزيز".

مما دفع كاتب اللي مالوش كبير، السيناريست والفنان عمرو محمود ياسين، للخروج والدفاع عن نفسه وتوضيح وجهة نظره وفريق العمل حول النهاية، ونشر عدة مشورات حول الأمر، أكد في واحد منها على محاكاته الواقعية لنهاية رجل بلطجي، واقتناعه بأن المصير يجب أن يكتب كما هو، دون الوقوف عند رغبة الجمهور بـ النهاية السعيدة.

وكتب:" الدم يجيب دم.. والافتراء والبلطجة عمرهم ما يحموا إنسان أو يضمنوا له حياة سعيدة.. إلي عايز يتوب.. بس مش خراب مالطة.. على شان كده في شطر بالتتر يقول وإلي يختار غلط وسكوته يدمره.. بمعنى إلي يختار غلط ويفضل ساكت على غلطه.. مع الوقت هـ يتدمر وده اللي حصل مع الخديوي".


قبل أن يوضح بأن الحلقتين الأخيرتين، رصدوا نهاية شقيق الخديوي وصديق عمره وإجهاض الجنين الذي في رحم زوجته، مبيناً أن هذه النهاية الطبيعية للعمل، وليس كما أراد البعض بأن تكون وردية، موضحاً أن العمل تراجيدي، مصرحاً بأنه ليس مضطراً لمخالفة المنطق وضميره لأجل إرضاء شريحة معينة من الجمهور.

في حين اختتم منشوره قائلاً:" أنا مش بعمل نهايات على الكيف.. أنا أعمل النهاية إلي أشوفها منطقية.. وإلي عايز يتبسط وهيه وكده.. يروح دريم لاند".

وعن سبب منشوره الهجومي، أكد عمرو محمود ياسين، أن تعقيبه جاء رداً على أشخاص معينة، يتناولون عمله بسوء وينتقدون أحداثه بدون الرجوع لمنطق سير الأحداث وقصة المسلسل.


تجدر الإشارة إلى أن مسلسل اللي مالوش كبير، جمع نخبة من نجوم الفن والدراما المصرية في بطولته، نذكر منهم:" أحمد العوضي، ياسمين عبد العزيز، خالد الصاوي، إيمان السيد، دينا فؤاد، خالد سرحان، أحمد سعيد عبد الغني، مجدي كامل، دنيا عبد العزيز، عايدة رياض، بدرية طلبة، ميرفت عمر الحريري"، والعمل من إخراج مصطفى فكري.