إيران تعرض الحل الوحيد والعادل للقضية الفلسطينية

أخبار

إيران تعرض الحل الوحيد والعادل للقضية الفلسطينية

17 أيار 2021 13:12

أكدت الخارجية الإيرانية أن الحل الوحيد والعادل للقضية الفلسطينية يتمثل بإجراء استفتاء شعبي بمشاركة كل الأبناء الأصليين لأرض فلسطين من المسلمين والمسيحيين واليهود، مشيرة إلى أنه يجب أن تصنف الأعمال الإجرامية التي يرتكبها الكيان المحتل للقدس، من قبل المنظمات الدولية والإقليمية ذات الصلة، كإبادة جماعية بحق شعب بأكمله، وجرائم ضد الإنسانية.

وفي بيان لها باللغة العربية قالت الخارجية الإيرانية: "نود التأكيد على أن الحل الوحيد والعادل لقضية فلسطين، وفي إطار حق تقرير المصير، يتمثل في إجراء استفتاء شعبي، بمشاركة كل الأبناء الأصليين لأرض فلسطين، من المسلمين والمسيحيين واليهود".

وحول الأحداث الدامية التي تشهدها الأرض الفلسطينية المحتلة أدانت إيران بشدة العدوان الصهيوني على أرض فلسطين والقدس الشريف وغزة الأبية.

وأشارت الخارجية الإيرانية في البيان الى أن العدوان الذي أدى إلى استشهاد العشرات من المدنيين من النساء والأطفال، وتدمير العديد من المباني السكنية والمنازل والبيوت المأهولة يشكل انتهاكاً فاضحاً لمبادئ حقوق الإنسان والقوانين الدولية.

وأضاف البيان حسب موقع روسيا اليوم: "للأسف الشديد، نحن نشهد تصاعدا كبيرا في اعتداءات الكيان الصهيوني، في ظل الدعم السافرِ لبعض الدول الغربية".

كما شدد بيان الخارجية الإيرانية على الحق الطبيعي للشعب الفلسطيني في الدفاع عن نفسه، مؤكداً أن الشعب الفلسطيني يناضل من أجل استعادة كافة حقوقه، وأن المقاومة المشروعة هي السبيل الوحيد لمواجهة العدوان والاحتلال الى أن يستعيد الشعب الفلسطيني الصامد كافة حقوقه العادلة، ويحقق سيادته على كامل ترابه.

وطالبت الخارجية الايرانية مجلس الأمن الدولي بـ"تحمل مسؤولياته في الضغط على الكيان الإسرائيلي، لإيقاف عملياته العدوانية والإرهابية، وعدم السماح للكيان المحتل للقدس وحماته بالتمادي في هدر حقوق الشعب الفلسطيني".

في حين أكدت الخارجية الإيرانية في بيانها أن الجمهورية الإسلامية الإيرانية، ومعها العالم الإسلامي والشعوب الإسلامية وكل الشعوب الحرة التي تلتزِم بقضية الدفاع عن المظلومين، تقف الى جانب الشعب الفلسطيني، مطالبة الحكومات والمنظمات الدولية، التوقف عن انحيازها للمعتدي.

كما دعت طهران الشعوب والمنظمات الدولية والدول الإسلامية، وخاصة منظمة التعاون الإسلامي، إلى "الوقوف صفا واحدا إلى جانب الشعب الفلسطيني المظلوم والأعزل، في مواجهة الاعتداءات الفظيعة والممارسات الإرهابية للجيش الصهيوني".

النهضة نيوز - وكالات