تامر أمين يوضح مقصده من وصف الفنان الراحل سمير غانم بـ أضحوكة مصر

فن ومشاهير

تامر أمين يوضح مقصده من وصف الفنان الراحل سمير غانم بـ أضحوكة مصر.. فيديو

26 أيار 2021 11:43

خرج الإعلامي المصري تامر أمين عن صمته، إزاء اتهامه بـ الإساءة لـ الفنان الراحل سمير غانم، بعدما وصفه بـ أضحوكة مصر خلال نعيه ووداعه في حلقة العودة من برنامج " آخر النهار".



تامر أمين سمير غانم أضحوكة مصر

وقع الإعلامي تامر أمين في مأزق جديد، جراء تصريحاته الأخيرة، حول الفنان سمير غانم، فبعد ثلاثة أشهر من اتهامه بالإساءة لت أهل الصعيد، شنت ضده يوم أمس حملة جديدة اتهم فيها بـ الإساءة لـ الكوميديان الراحل.

وذلك بعدما بدأ حديثه عن الراحل بـ القول :" سمير غانم أضحوكة مصر"، وهو ما أثار سخط واستياء شريحة واسعة من الشارع المصري، الذي استهجن وصفه عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

مما دفع أمين للخروج وتوضيح مقصده، بالتأكيد على أنه لم يتعمد السخرية من الراحل أو التقليل من احترامه، وأنه كان يقصد من كلمة اضحوكة أنه بسمة وضحكة مصر.

وقال في تصريح مقتضب:" لم أتعمد السخرية من الراحل سمير غانم.. لا يمكن لأي أحد التقليل من شانه أو السخرية منه.. مقصدي من كلمة أضحوكة أنه كان يرسم الضحكة على وجه المصريين على مدار تاريخه الفني".


وجاء تصريح الإعلامي المصري، بعد حملة انتقادات واسعة طالته من قبل نشطاء عبر منصات التواصل الاجتماعي، ومنهم الشاعرة فاطمة ناعوت التي غردت بـ القول:" لا حول ولا قوة إلا بـ الله.. اختيار الكلمات نعمة".

بينما انتقده الدكتور والكاتب خالد منتصر، بعدة منشورات مقتضبة، غرد بها عبر حسابه، جاء فيها:" في أول ظهور للمذيع المحترم تامر أمين بعد مشكلته الأخيرة.. وجد أن تأبين الفنان سمير غانم فرصة عظيمة لـ مسح ما سبق من مشاكل.. جعلت بينه وبين الجمهور حاجزاً..".

وتابع:" وهو في عز كلام التأبين.. حاول يعلي فقال سمير غانم كان أضحوكة.."، واختتم:" سمير غانم ليس أضحوكة كما وصفه تامر أمين.. ولكنه ضحكة وبسمة وبهجة.. وسعادة وفرحة..".


هذا وقد دافع العديد من النشطاء عن الإعلامي تامر أمين، باعتبارهم أنه لا يمكن أن يقصد قوله وأن ما جاء على لسانه مجرد ذلة، وقع فيها دون قصد، وأن هذا تجلى واضحاً أثناء حديثه عن علاقته بـ أسرة الفنان الراحل سمير غانم.