أخبار

تظاهرات ضد نتنياهو في تل أبيب ودعماً لحكومة من معارضيه

30 أيار 2021 10:51

أفادت وكالة مهر نيوز، بأن مدينة تل الربيع المحتلة، كانت مسرحا لاحتجاج الصهاينة على رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو ليلة أمس.

حيث رحب عدد كبير من الصهاينة المقيمين في تل أبيب بإمكانية تشكيل حكومة ائتلافية من قبل أحزاب معارضة لنتنياهو، والذين احتجوا في السابق على الفضيحة المالية لبنيامين نتنياهو.

وقد نزلت ما يسمى بحركة "العلم الأسود"، التي نظم من خلالها الصهاينة مظاهرات حاشدة ليلة أمس السبت احتجاجا على الفضيحة المالية لرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، إلى شوارع تل أبيب دعما لتشكيل حكومة من قبل ائتلاف المعارضة، وذلك بحسب ما نشرته صحيفة جيروزاليم بوست العبرية.

كما وتكهنت بعض وسائل الإعلام الصهيونية بأن نفتالي بينيت، زعيم حزب يمينا الاسرائيلي، سيعلن عن تشكيل حكومة ائتلافية إسرائيلية جديدة بنهاية اليوم الأحد.

وبحسب الوكالة، فقد ذكرت مصادر صهيونية أن حزبي نتنياهو المتنافسين اتفقا على تشكيل حكومة ائتلافية، حيث اتفق بينيت ويائير لابيد، زعيم حزب "يش عتيد"، على تشكيل الحكومة الائتلافية.

وبحسب استطلاع للرأي، إن شعبية نتنياهو، التي تراجعت بشدة بسبب قضايا الفساد، تأتي بعد الهزيمة التي تعرض لها الاحتلال الاسرائيلي على يد المقاومة الفلسطينية ووقف إطلاق النار في نهاية الحرب التي استمرت 12 يوما على غزة.

المصدر: وكالة مهر نيوز