معارض الطيران والدفاع الأوكرانية

الرصد العسكري

شركتا لوكهيد مارتن وEmbraer ستشاركان في معارض الطيران والدفاع الأوكرانية

1 حزيران 2021 22:55

ستشارك كل من شركة لوكهيد مارتن الأمريكية المورد الأول للأسلحة في البنتاغون، وشركة تصنيع الطائرات البرازيلية Embraer في معارض الطيران والدفاع الأوكرانية.

وفقا لبيان صدر عن مركز المعارض العسكري الدولية ليلة أمس الاثنين ستعرض أبرز شركات صناعة الفضاء والدفاع العالمية أحدث حلولها الدفاعية في معرضي Arms and Security 2021 وAviasvit - XXI، الذي سيقام في العاصمة الأوكرانية كييف، وذلك في الفترة الواقعة ما بين 15 إلى 18 يونيو 2021.

والجدير بالذكر أن شركة لوكهيد مارتن تعد واحدة من أكبر الشركات في مجال صناعة الطيران والدعم العسكري والأمن والتكنولوجيا الحربية، وتشمل منتجاتها الشهيرة الطائرات المقاتلة من طراز F-16 و F-35، بالإضافة إلى الطائرات الحربية من طراز C-130 Hercules، ومع ذلك، فإن أكبر نسبة من عائدات مبيعات الشركة تأتي من قطاعي تكامل الأنظمة و أنظمة الفضاء مقارنة بالطيران، وهي شركة الدفاع الأعلى دخلا في العالم، وقد حققت إيرادات سنوية تبلغ 56.6 مليار دولار.

أما بالنسبة لشركة Embraer، فهي الشركة الرائدة عالميا في مجال تصنيع الطائرات التجارية التي تصل سعتها إلى 150 مقعدا ولديها أكثر من 100 عميل من جميع أنحاء العالم، في حين تشمل منتجاتها العسكرية الطائرة القتالية الخفيفة من طراز A-29 Super Tucano وطائرات التدريب المتقدمة والجسر الجوي العسكري متعدد المهام من طراز KC-390 وبعض المنصات الجوية الخاصة.

والجدير بالذكر أن عدد الشركات والجهات التي ستشارك في المعارض الأوكرانية لهذا العام 332 جهة، بما في ذلك 35 شركة أجنبية من 13 دولة حول العالم.

المصدر: مدونة الدفاع