أخبار لبنان

لبنان يحقق رقماً قياسياً للتطعيم ضد فيروس كورونا خلال يوم واحد

14 حزيران 2021 16:13

أثرت جائحة فيروس كورونا المستجد، بشكل كبير على لبنان، حيث لم يستطع قطاعه الصحي من الصمود أمام عدد الإصابات الكبير في ظل نقص الإمكانات في البلد الذي أنهكته أزمات متتالية اقتصادية واجتماعية ومالية وسياسية، كما أدت الإجراءات الاحترازية للوقاية من الفيروس القاتل ومنها الإغلاق إلى زيادة معاناة الشعب اللبناني.

وسارعت وزارة الصحة اللبنانية إلى العمل على تأمين اللقاحات وتشجيع المواطنين على تلقي التطعيم، للإنشاء مناعة جماعية تقي لبنان من موجات كورونا القادمة.

وبحسب ما أفاد به موقع روسيا اليوم فقد حقق لبنان رقماً قياسيا للتطعيم ضد فيروس كورونا في يوم واحد، مما رفع إجمالي عدد المتلقين للقاحات إلى أكثر من مليون شخص.

حيث أعلنت وزارة الصحة اللبنانية بأنه قد تم تطعيم ما يقارب 23 ألف شخص يوم أمس الأحد لوحده، وهي ثالث عطلة نهاية أسبوع يتم توظيفها لتنفيذ ماراتون التطعيم ضد فيروس كورونا وذلك لتسريع عملية التطعيمات.

كما دعت الوزارة جميع السكان الذين يبلغون من العمر 53 عاما فأكثر، وكذلك الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة الذين تبلغ أعمارهم 16 عاما فأكثر، إلى الحصول على جرعات من لقاح "فايزر- بيونتيك" المضاد لفيروس كورونا.

ووفقاً للموقع فقد سجل لبنان أكثر من 542 ألف حالة إصابة بفيروس كورونا، ونحو 7800 حالة وفاة جراء هذا الفيروس، وانطلقت حملة التطعيم في شهر فبراير/ شباط الماضي، وتلقى نحو 317 ألفا جرعتين من اللقاح المضاد لفيروس كورونا، ونحو 684 ألفا تلقوا جرعة واحدة.

المصدر: روسيا اليوم