وزارة الخارجية السعودية

أخبار

وزارة الخارجية السعودية تطرح وظائف تعاقدية شاغرة "للرجال والنساء"

5 تموز 2021 20:23

أعلنت وزارة الخارجية السعودية طرحها وظائف تعاقدية شاغرة للرجال والنساء في عددٍ من التخصصات لشغلها بالكوادر الوطنية المؤهلة.



وأوضحت وزارة الخارجية أن التقديم للوظائف يتم ابتداءً من يوم غد الاثنين   25/11/1442 الموافق 5/7/2021 ويستمر حتى 1/12/1442 الموافق 11/7/2021.

وحول التخصصات المطروحة أشارت وزارة الخارجية أنها تشمل تخصصات الإعلام السياسي والعلوم السياسية والجغرافيا السياسية وحقوق الإنسان والدبلوماسية العامة والعلاقات الدولية، بالإضافة الى الدراسات الدولية والقانون العام والقانون الدولي ونظريات التجارة الدولية، وتخصص الأمن الدولي.

كما لفتت وزارة الخارجية أن التخصصات المطلوبة تشمل أيضاً الاستراتيجية والاقتصاد والإدارة المالية والمحاسبة والموارد البشرية والإعلام الرقمي والجرافيك بالإضافة إلى التصميم الداخلي والترجمة.

واشترطت وزارة الخارجية أن يكون المتقدم سعودي الأصل وحسن السيرة والسلوك، وغير مفصول من خدمة الدولة، وغير متزوج أو متزوجة من غير الجنسية السعودية.

بالإضافة الى ذلك أكدت وزارة الخارجية أن على المتقدم يجب أن يكون لائقاً صحياً وحسن المظهر، ولا يمانع العمل خارج المملكة.

كما تضمنت شروط وزارة الخارجية أن يكون المتقدم حاصلاً على درجة البكالوريوس أو الماجستير بتقدير لا يقل عن جيد جداً، وأن يجتاز المقابلة الشخصية التي سوف تُجرى له.

وفيما يخص اللغة نبهت وزارة الخارجية إلى أنه يفضل في المتقدم إجادة اللغة الإنجليزية بما يعادل (5) درجات وفق تقييم اختبار الايلتس معتمدة من المجلس الثقافي البريطاني أو ما يعادلها من اختبار توفل، مؤكدة أنه لا يقبل نتائج المعاهد الوسيطة.

النهضة نيوز - وكالات