وصية رجاء الجداوي.. أميرة مختار تكشف للمرة الأولى عن وصية والدتها لها

فن ومشاهير

وصية رجاء الجداوي.. أميرة مختار تكشف للمرة الأولى عن وصية والدتها لها

6 تموز 2021 12:05

أحيت السيدة أميرة مختار، يوم أمس الاثنين، الذكرى السنوية الأولى لـ رحيل والدتها الفنانة رجاء الجداوي، وصرحت بـ الشعور الذي اعتراها صباح يوم أمس والمشاعر المختلطة التي سيطرت عليها والتي امتزجت بـ الحزن والصبر والاستغراب لـ سرعة مرور الأيام ومضيِّ عام على رحيل والدتها على الرغم من ألمِّ الفراق الذي قاست منه، وذلك في تصريحات متلفزة، كشفت فيها لأول مرة عن وصية رجاء الجداوي لها.



رجاء الجداوي

وقالت ابنة الفنانة المصرية الراحلة في مداخلة هاتفية أجرتها مع برنامج تسعين دقيقة، المذاع عبر شاشة قناة المحور أن والدتها أوصتها بحب والاعتناء بنفسها، قائلة:" قالت ليِّ خلي بالك من نفسك وحبي نفسك".

وأكدت أميرة أن فقيدتها، قامت بـ زيارة جميع أصدقائها قبل يومين فقط من التقاطها عدوى فيروس كورونا، قبل أن تتطرق للحديث عن علاقة الصداقة القوية التي جمعت والدتها بـ النجمتين ميرفت أمين ودلال عبد العزيز، وأوضحت أن الفنانة ميرفت أمين تواصلت معها يوم أمس واطمأنت عليها، بعد عودتها من زيارة مرقد والدتها الراحلة.

وعن الأشخاص الذين تذكروا سنوية والدتها، قالت أميرة أنهم كُثر وعددت منهم، أبناء خالاتها، عمتها وابنة عمتها إلى جانب الإعلامية المصرية بوسي شلبي.

وأكدت ابنة الراحلة في معرض حوارها مع الإعلامية بسمة وهبة، أنها تطمئن بشكل دوري على صحة الفنانة دلال عبد العزيز، وتدعو لها بـ استمرار، مبينة أنها تشعر بما تقاسيه بـ دنيا سمير غانم كونها مرت بـ هذه المرحلة.


وفاة رجاء الجداوي

وغابت الفنانة القديرة رجاء الجداوي عن عالمنا في الخامس من شهر تموز/ يوليو من العام الماضي، عن عمر ناهز الثانية و الثمانين عاماً، بعد فترة من عزلها في قسم الحجر الصحي، جراء إصابتها بـ عدوى فيروس كورونا التاجي المستجد.

و التقطت الراحلة العدوى أثناء تصوير دورها في مسلسل " لعبة النسيان"، لتنقل بعدها إلى قسم العزل الصحي في مستشفى أبو خليفة الكائن بـ منطقة الإسماعيلية، حيث تلقت بروتوكول العلاج المتبع في حالتها، لمدة ثلاثة و أربعين يوماً، قبل أن تعلن ابنتها الوحيدة أميرة مختار وفاتها في الخامس من شهر تموز/ يوليو.


أعمال الفنانة الراحلة

يذكر أن آخر أعمال رجاء الجداوي في الدراما، كان مسلسل " شبر مية"، الذي شاركت فيه إلى جانب الفنان الشاب أحمد صلاح السعدني ومسلسل " لعبة النسيان"، الذي خاضت بطولته الفنانة دينا الشربيني.

وفي السينما، أنجزت النجمة الغائبة عن عالمنا دورها في فيلم " أعز الولد"، الذي عرض عقب وفاتها، وتحديداً في الحادي والعشرين من شهر آذار/ مارس من العام الحالي، والذي خاضت بطولته إلى جانب صديقتيها المقربتين:" دلال عبد العزيز وميرفت أمين" إلى جانب وكوكبة من نجوم الفن المصري، نذكر منهم:" شيرين رضا، إنعام سالوسة، سامي مغاوري".